أخبار

تسريب وثيقة من مايكروسوفت تكشف مواصفات Xbox Series S

«تخطط شركة Microsoft لتوفير جهازٍ منزليٍ أرخص وأقل قوة يحمل اسمًا رمزيًا “Lockhart”، ويُقال أنه Xbox Series S. صُمِّمَ لأخذ معظم التحسينات الرئيسية في Xbox Series X ليوفرها بسعرٍ أقل، لمن يستهدف اللعب على دِقة 1080p أو 1440p».

لعلك قرأت معلوماتٍ كهذه من قبل، وتحديدًا على مدى الأسابيع القليلة الماضية. ولكن، الفارق هنا يكمُنُ في توفُّر هذه المعلومات من وثيقة مسرَّبة من داخل عملاق التقنية ذو الأصول الأمريكية، والتي ألمحت كذلك إلى أن هنالك مشاريع “Project Scarlett” متعددة.

وكانت مايكروسوفت قد استخدمت اسم “Project Scarlett” للإعلان عن Series X قبل الكشف عنه نهاية العام الماضي. ومن وقتها، والتقارير تؤكد وجود جهازين هم “Anaconda” و “Lockhart”. حفرت الشركة اسم “Anaconda” على اللوحة الأم في Series X ولكنها لم تتحدث مطلقًا عن Lockhart أمام الجمهور حتى الآن.

 

مواصفات Xbox Series S بحسب التسريب

وعلاوةً على ذلك، ذكرت الوثيقة أن “وضع Lockhart” هو جزءٌ من عدَّة تطوير Series X والتي تحمل اسم “Dante”. ويحوي وضع Lockhart المخصَّص هذا على ملف تعريفٍ يخص الأداء الذي تستهدفه مايكروسوفت مع جهازها الثاني.

وأكَّد المصدر أن مايكروسوفت ستُمكِّن المطورين من استخدام 7.5 جيجابايت من الذاكرة العشوائية في الجهاز، فضلًا عن سرعة معالج مركزي تم تحجيمها قليلًا، ومعالجًا رسوميًّا بقدرة 4 تيرافلوب.

وجديرٌ بالإشارة أن المطورين بوسعهم استغلال 13.5 جيجابايت من ذاكرة Series X العشوائية، واسغلال قوة معالجه الرسومي 12 تيرافلوبس.

أيضًا، يمكن للمطورين استخدام وضع Lockhart لاختبار ألعابهم وأدائها. وتتوقع مايكروسوفت من جانبها أن يقدم جهاز Xbox Series S تجربة لعب قوية على 1080p و 1440p.

اقرأ أيضًا:

يُشار إلى أن مايكروسوفت لم تُعلِّق على هذه التقارير حتى الآن.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق