أخبار

مايكروسوفت: Xbox Series S لن يكبح جماح الجيل الجديد بل سيساعد بتقدمه

بالجيل التاسع من الأجهزة المنزلية قررت مايكروسوفت أن تطرح جهازين بمواصفات مختلفة اكسبوكس سيريس اكس الأقوى وشقيقه الأصغر Xbox Series S والذي يتوقع سبنسر رئيس اكسبوكس أن يتفوق بمبيعاته على شقيقه  الأكبر.

لكن هذا الجهاز سبق وتعرض لانتقادات حتى قبل طرحه حيث ذكر مخرج Detroit بأنه يراه مزعج ومربك للاعبين والمطورين. لكن مايكروسوفت مازالت مصرة بأن هذا الجهاز لن يعيق الجيل الجديد أبداً، ففي تصريح للسيد Andrew Goossen أحد مهندسي اكسبوكس التقنيين قال بأن الجهاز لن يكبح جماح الجيل الجديد كما يقول البعض بل على العكس سيساعد بتقدمه عبر عمل المطورين على مزيد من الألعاب التي تستفيد من خصائص الجيل الجديد وتقنياته.

المهندس ذكر بأنه سمع من البعض سؤال لم لم تقوم مايكروسوفت بالمحافظة على اكسبوكس ون اكس كالجهاز ذو المواصفات الأقل بدل من تقديم سيريس اس لكنهم أرادوا بناء جهاز جديد يمتلك خواص الجيل الجديد مثل دعم معمارية  Velocity Architecture والمزايا الرسومية المتقدمة عن الجيل الثامن مثل variable rate shading وتتبع الضوء وامتلاك معالج مركزي يحسن الأداء بأربعة أضعاف عن الجهاز السابق كل هذا مع جهاز يقدم بسعر اقتصادي للاعبين ويسهل عملية انتقالهم للجيل الجديد وبذلك تكون مايكروسوفت مع هذا الجهاز ساهمت بتقدم الجيل وليس العكس.

وبالرغم من أن اكسبوكس ون اكس يمتلك معالج رسومي بتيرافلوب أعلى لكن سيريس اس مع معمارية RDNA 2  يعطي أداء أفضل منه بنسبة 25% بحسب مهندس اكسبوكس.

بالنسبة لأداء الجهاز حاليأً مع الألعاب فكنا قد سمعنا بأنه ليس هناك تتبع أشعة بلعبة Devil May Cry 5 Special Edition على سيريس اس، ولعبة Watch Dogs Legion تعمل عليه بدقة 1080p ديناميكية.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق