منذ أن كشفت مايكروسوفت عن Xbox Series S ونحن نسمع أصوات محتجة من المطورين ضده، فمطور Metro قال بأن «معالج اكسبوكس سيريس اس الرسومي سيقف عائقًا أمام الألعاب مستقبلًا»، و مطور آخر ذكر “لولا سيريس اس لكان العمل على أجهزة الجيل الجديد أسهل“.
استوديو Remedy كان أول من باح علناً بمخاوفه من جهاز اكسبوكس سيريس اس، واليوم يجدد انتقاده له ويوضح دوافعه لذلك. حيث ذكر توماس بوها من الاستوديو خلال مقابلة أمس بأنه يعيق بالفعل عمل المطورين ويؤثر على أداء الألعاب.
فقال بأن الأمر لا يختلف عن الأجيال السابقة حيث أن الجهاز الأضعف هو من يملي بالنهاية على المطورين ما يجب القيام به من ناحية إجبارهم على تخفيض الأداء والتضحية ببعض الميزات لأنه بالنهاية سيكون عليهم جعل لعبتهم تعمل على ذلك الجهاز.
ويعتبر بوها بأنه كلما زاد عدد الأجهزة لديك كمطور كلما كان عليك تقديم تنازلات في النهاية خاصةً عندما تكون تمتلك استديو صغير مثلهم، لأنك عندها لا تمتلك الوقت والموارد الكافية لإجراء اختبارات وفحوصات دقيقة من أجل التأكد من أن جميع النسخ على مختلف الأجهزة جيدة بما فيه الكفاية.
ويوضح توماس بأن عملية ضمان الجودة مسألة متعبة وليست بالسهلة ومشكلة كبيرة أيضاً، وكلما زاد عدد المنصات أصبح اختبار الألعاب أكثر تكلفة، ولهذا يقوم المطورون في حالات كهذه بتخفيض جودة الأداء لأخذ الحيطة وتفادي الاختبارات الإضافية وهذا ينعكس سلباً على مظهر وأداء الألعاب الجديدة. لذلك فهو لا يحسد الناس الذين يصنعون Halo Infinite.
بالمقابل مايكروسوفت ذكرت سابقاً بأن Xbox Series S لن يكبح جماح الجيل الجديد بل سيساعد بتقدمه.