أخبار

مايكروسوفت: حجم الألعاب على Xbox Series S سيقل 30% عن شقيقه الأكبر

الجهاز الاقتصادي من مايكروسوفت Xbox Series S وبعكس الإصدار الرقمي من منافسه PS5 سيختلف عن اكسبوكس سيريس اكس بالكثير من المواصفات التقنية، وكنا قد نشرنا مقارنة وجهاً لوجه بينهما لتحدد أيّهما الأفضل لك كلاعب؟.

لكن البعض أبدى قلقه من قلة مساحة التخزين في الجهاز حيث أن وحدة التخزين SSD فيه هي فقط 512 جيجابايت وهنا يتفوق عليه الإصدار الرقمي من بلايستيشن 5 مع وحدة أسرع وأكبر حجما – هنا أيضاً مقارنة بينهما من ناحية المواصفات – ومع إعلان سعره بـ 400 دولار بدأ الحديث عن أنه يمثل صفقة أفضل من جهاز سيريس اس.

هنا قررت مايكروسوفت أن تخرج للعلن بمقابلة مع IGN لتصرح بأن ليس على اللاعبين القلق من هذه الناحية لأن الألعاب التي ستعمل عليه ستتطلّب مساحة تخزينية أقل بحوالي 30% مقارنة بنسخةXbox Series X، وذلك طبعاً نتيجة استهداف الجهاز لدقة أقل بالتالي ستنخفض مساحة الألعاب عليه.

أيضاً تم ذكر أن الجهاز يستطيع رفع الدقة إلى 4K ويمكن للمطور تخفيض دقة البكسل لتفعيل مؤثرات رسومية أكثر تعقيدًا، كذلك يمكن للجهاز دعم تتبع الأشعة بنفس إمكانية سيريس اكس وهنا أيضاً للمطور إمكانية تعطيل هذه الميزة لفتح المجال لتفعيل مؤثرات رسومية أخرى، وحرصت على إعادة التأكيد بأن الجهاز لن يحد من قدرات الجيل الجديد ولن يكون عائق أمام المطورين. بخلاف ما سمعناه من شكاوي وآراء سلبية نحوه من بعض المطورين.

علمنا أيضاً بأن مايكروسوفت بدأت العمل على الجهازين منذ 2016 أي قبل 4 أعوام وهي منذ البداية أرادت تقديم جهازين بإمكانيات مختلفة مع تمكين المطور من تقديم ألعابهم عليهما دون عوائق ولديهم الأدوات اللازمة لضبط الأداء وفق ما يريدونه.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق