دارت الكثير من النقاشات والجدل حول Xbox Series S إن كان جهاز حقيقي للجيل الحالي أم أنه جهاز يتسبب في إعاقة المطورين عن تقديم ألعاب بميزات الجيل الحالي. ويراه البعض أمراً مزعجاً نظرًا للقيود التقنية للمنصة ومطالبة Microsoft بتكافؤ الميزات مع Xbox Series X، ولكن يبدو أن سيريس اس الأقل قوة بمثل مشكلة أكثر مما كان يعتقد.
في حديثه على Twitter، علق Thomas Puha مدير اتصالات Remedy Entertainment على التطوير للمنصة، قائلاً أنه يشعر بألم Larian Studios، حيث لا يزال المطور يعمل على إصدار Xbox Series X | S من Baldur’s Gate 3 لجعل ميزة تقسيم الشاشة ممكنة.
وفقًا لـ Puha فإن إصدار عنوان يعمل جيدًا ليس مجرد مسألة تحسين، حيث يجب أن يأخذ التطوير في الاعتبار القيود الفنية للجهاز منذ البداية، وهو أمر لا يريد المطور القيام به في بداية عملية التطوير. على الرغم من أن التطوير لجهازين مختلفين من الجيل الحالي بواسطة Microsoft قد لا يبدو مختلفًا عن تحسين تكوينات أجهزة الكمبيوتر المختلفة، إلا أن الأمر ليس بهذه السهولة، وفقًا لتوماس بوها، لأن الأشياء تتباين بشكل مختلف على جهاز الكمبيوتر.
لطالما تعرض Xbox Series S للنقد بسبب القيود الذي يفرضه على أجهزة الجيل الحالي، ولكن مع زيادة تعقيد الألعاب، أصبحت هذه القيود مشكلة كبيرة. كما ذكرنا سابقًا، لا يزال Larian Studios غير قادر على توفير نافذة إطلاق لـ Baldur’s Gate 3 على Xbox Series X و Xbox Series S حيث أن الحصول على ميزة اللعبة التعاوني عبر تقسيم الشاشة على اكسبوكس سيريس اس الأضعف يثبت أنه يمثل تحديًا، على الرغم من أن الاستوديو وعد بتقديم تحديث بحلول نهاية العام.
هذا وكان مسؤول اكسبوكس قد ذكر بأنه على المطورين التخطيط بشكل أفضل لتشغيل الألعاب على Xbox Series S.
I feel Larian’s pain on Series S. Its not about “just optimize at the end” LOL. Naaah. You have to take into account the technical limitations from the beginning of development. Nobody really wants to think of that when you start making your game, when everything is possible
— Thomas Puha (@RiotRMD) August 2, 2023
Take my word for it. PC build just scales differently. It just isnt that easy on X and S for a multitude of reasons. I’m reallly oversimplifying though.
— Thomas Puha (@RiotRMD) August 2, 2023