معالج Xbox Series S الأرخص أسرع من PS5 بشكلٍ رسمي

بعد الكشف عنه رسميًّا بالأمس، نشرت شركة Microsoft المواصفات التقنية لجهاز Xbox Series S عبر موقعها الرسمي– ومن الواضح أن المعالج المركزي (CPU) لهذا الجهاز الرخيص سيكون أسرع من ذاك الذي سيتوفر في جهاز PS5.

وتجلى لنا ذلك بدايةً من عملاق التقنية نفسه، والذي أكَّد احتواء Series S على نفس المعالج المركزي الذي سيحتويه شقيقهُ الأكبر Xbox Series X لكن بسرعة 3.6 جيجاهرتز. وبالمقارنة مع المنافس الأبرز، جهاز Sony المنتظر، لا يزال معالج جهاز الجيل التالي الأرخص أسرع من الأخير.

وعلى الرغم من كون هذا الخبر بديهيٌ بعض الشيء، إلا أن أحد محرري موقع The Verge الشهير، الصحفي Tom Warren قد خرج مؤكدًا نفس النبأ عبر هذه التغريدة:

أكَّدت مايكروسوفت أن Series S سيستخدم نفس المعالج الرسومي الموجود في Series X وبسرعة 3.6 جيجاهرتز. أجل، معالج Series S أسرع من PS5.

وحتى نكون أكثر دقة، سيعمل معالج Series X بشكل أسرع قليلًا من أخيه الأصغر، عند 3.8 جيجاهرتز– ولكن هذا لا يغير حقيقة أن كلاهما يمتلك معالجًا أسرع من ذاك الذي يحويه بلايستيشن 5 داخله.

يُشار إلى أن Xbox Series S سيتوفر مقابل 299 دولارًا فقط، في حين سعر XSX هو 2299 ريالًا سعوديًّا، وكلاهما سينطلق في العاشر من نوفمبر القادم.

Disqus Comments Loading...