أخبار

تقرير لوكالة Bloomberg ينتقد سياسات مايكروسوفت – Xbox Series S سيسبب المشاكل

من دون شك كان إعلان مايكروسوفت عن جهاز Xbox Series S بمثابة صدمة إيجابية جعلت الكثير من اللاعبين متحمسون للغاية لاقتناء الجهاز الذي يمتلك تقنيات الجيل الجديد وبسعر 300 دولار فقط.

لكن يبدو بأن ليس الكل يشارك اللاعبين هذا الحماس، فاليوم أطلت علينا وكالة Bloomberg بتقرير  ينتقد بشدة ما تقوم به مايكروسوفت، وإليكم ملخصاً لأبرز ما ورد فيه:

  • إطلاق مايكروسوفت لجهازين بمواصفات مختلفة لن يمكنها بحسب الوكالة من أن تنازع سوني على عرش الصدارة وتحتل الأولوية بالسوق.
  • مايكروسوفت عبر الجهازين تريد أن تجذب الهاردكور الذين يبحثون عن أفضل أداء بالألعاب وكذلك اللاعبين الكاجوال الذين لا يهتمون بالأداء ويبحثون عن الأرخص، وبنفس الوقت تسوق أكثر لخدمة الجيم باس التي ستعتمد عليها كثيراً في الجيل المقبل.
  • التقرير انتقد تسمية الأجهزة وقال بأنها تسبب الإرباك للكثيرين وسيكون المشتري العادي بحيرة حول كل هذه الأسماء وما هو الفرق بين الجهاز والآخر، بينما سوني لا تعاني من هذه الناحية.
  • هذين الجهازين لا يحلان مشكلة مايكروسوفت الكبرى وهي نقص ألعاب الطرف الأول فهي لا تملك ألعاب بجودة حصريات بلايستيشن ومازاد الطين بلة هو تأجيل Halo Infinite
  • وجود جهاز Xbox Series S سيتسبب بحسب الوكالة بكثير من المشاكل للمطورين وسيحد من قدرات الجيل الجديد مما سيضطرهم إلى التضحية بمستوى الجرافيك على أجهزة اكسبوكس لدعم الجهاز الأضعف، بينما سوني اتخذت منحها مختلف عبر تصريح رئيس بلايستيشن بأنهم يؤمنون بالأجيال وبأن عليهم منح اللاعبين ألعاب تظهر القفزة الكبيرة بالرسوم أو الجرافيك بين الجيلين.
  • الإعلامي tae kim من وكالة بلومبرج قال عبر تويتر بأن المواصفات القوية لا تبيع الأجهزة بل من يبيع أكثر هو الألعاب، ومع ضعف إمكانيات سيريس اس هذا سيعني بأن الألعاب المطورة على بلايستيشن 5 ستكون رسومياً بمستوى أعلى.
  • الإعلامي قال عن خدمات الجيم باس و+ EA Play بأنها تمثل قيمة بالفعل لمشتركيها على اكسبوكس لكن تساءل من يرغب بلعب ألعاب قديمة بنهاية المطاف وفوق ذلك لا حصريات من مايكروسوفت تضاهي ما تقدمه سوني.

اقرأ أيضاً:

 

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق