كان برنامج التوافق الخلفي “Backwards Compatibility” واحدًا من أكثر العوامل جذبًا لاقتناء أجهزة Xbox One؛ إذ تتفنن Microsoft في توفير ألعاب الأجيال السابقة في أبهى حُلَّة. ولكوننا على أعتاب الجيل التالي، تتحضر الشركة لإطلاق جهازيّ Xbox Series X و Xbox Series S والذيْن سيُكملان المسيرة بتشغيل جميع الألعاب العاملة على Xbox One عليهما أيضًا.
والسؤال هنا، لماذا يولي عملاق التقنية كل هذا الاهتمام بهذا البرنامج؟
حضر مدير البرمجيات في Xbox السيد Jason Ronald للإجابة على هذا السؤال، في مقابلةٍ حضرها مؤخرًا:
لا يوجد في أي وسيلة أخرى -على غرار الموسيقى أو الأفلام أو غيرها- فكرة عدم تمكينك من نقل المحتوى الذي تمتلكه برفقتك إلى الجهاز الجديد الذي اشتريته. ونحن نريد تطبيق نفس تلك التجربة مع ألعاب الفيديو. عندما يختار الناس الاستثمار في نظامنا الخاص بوقتهم أو أموالهم، فإننا نرغب في احترام هذا الاستثمار.
ولا يتعلق الأمر ببيع مزيدٍ من النسخ– بل يتعلق الأمر بالحفاظ على الشكل الفنّي الذي نعرفه ونحبه.
يُشار إلى أن جهاز Xbox Series X سيتوفر بسعر 2299 ريالًا سعوديًّا، فيما سيُتاح Series S مقابل 1349 ريالًا— في العاشر من نوفمبر الجاري.