أخبار

تصميم إكسبوكس سكوربيو قد يكون مشابهًا لإكسبوكس ون إس بشِدة

إكسبوكس سكوربيو

لم تكشف مايكروسوفت تصميم إكسبوكس سكوربيو النهائي حتى اللحظة، بل اكتفت بعرض حِزم وأدوات التطوير الخاصّة بجهاز الترفيه المنزلي الأقوى على الإطلاق بصورة جديدة، جنبًا إلى الإعلان عن مواصفات التطوير خاصّته. المُلفِت، أن الصورة أظهرت تقاربٌ كبيرًا في تصميمه مع تصميم إكسبوكس ون إس الحالي، كما ترى أعلاه.

بطبيعة الحال، وكما تعلم، تُصَمَمُ وتُسَلَّم حِزم التطوير خصيصًا لاستوديوهات وشركات الألعاب للاطلاع عليها ومعرفة آلية التطوير بواسطتها، أحيانًا يتوافق التصميم النهائي للجهاز مع تصميم حِزم التطوير، وأحيانًا أخرى، لا.

وبالنظر لما قدمته مايكروسوفت سابقًا، نرى تشابهًا كبيرًا بين أدوات وحِزم التطوير الصادرتين لإكسبوكس ون وإكسبوكس ون إس وبين التصمايم النهائية للإصدار الذي سُلِّمَ للجماهير. في حين اختلف تصميمي إكسبوكس 360 وإكسبوكس الأصلي اختلافًا بسيطًا عن التصميم النهائي لكلٍ منهما.

سكوربيو

المثير للاهتمام كذلك أن حزم تطوير إكسبوكس سكوربيو أقوى بكثير من الجهاز الذي سيتوفر للاعبين. على هذه النقطة، علّق مدير مِنصة إكسبوكس “كيفن جاميل” موضحًا:

من السهل جدًا تطوير الألعاب على قوةٍ أعلى على عكس التطوير على قوةٍ أقل، وهذا نادرًا ما يحدث.

كان مبدأ التصميم الشامل والرئيسي للجهاز بالنسبة إلينا هو تسهيل الأمر على المطورين لتحقيق أهدافنا: تقديم دِقة 4K، ونسيج صورة 4K، ومعدل إطارات سلس، ودعم تقنية HDR، وتدرج لوني واسع، وتكتولوجيا الصوت المكاني.

وتأتي حِزم تطوير سكوربيو مع عتادٍ في غاية الإبهار، مع ذاكرة عشوائية DDR5 تصل إلى 24 جيجا بايت، أي ضِعف الذاكرة الموجودة فعليًا في الجهاز. بالإضافة إلى أن الحزمة يرافقها سِعة تخزينية إضافية SSD تبلغ 1 تيرا بايت، و 44 وحدات حوسبية، أي أكثر من الموجودة بسكوربيو النهائية، بأربعِ وحدات.

يُشار إلى أن إكسبوكس ون سكوربيو سيتوفر في موسم أعياد العام الجاري، ولا تنسَ الإطلاع على مواصفاته من هنا.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 23 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، وأميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. ليَّ اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة. كله يا معلم، كله!😎😂
إغلاق