E3 2019أخبار

جهاز Project Scarlett متوافق مع جميع منصات Xbox السابقة

بالأمس كشفت مايكروسوفت النقاب عن التفاصيل الرسمية الأولى للجيل الجديد من منصات Xbox أو كما يعرف حاليا باسم رمزي Project Scarlett، وبغض النظر عن المواصفات التقنية التي سنتعرف عليها بشكل أفضل في الفترة القادمة، أكد “فيل سبنسر” رئيس Xbox أن الجيل الجديد يدعم أكثر من 1000 لعبة سبق وصدرت لجميع أجهزة Xbox السابقة.

تقرير Comicbook أوضح دعم Project Scarlett لجميع منصات Xbox السابقة دون أي قيود، وهو أمر متوقع بعد أن اعتمدت مايكروسوفت بشكل أساسي على ميزة التوافق مع Xbox One في حين أن جهاز PS4 عانى من تلك الجزئية بسبب إختلاف معمارية التصميم وبالتالي كان الاعتماد الأساسي على الريماستر والنسخ المحسنة.

رئيس Xbox لم يشاركنا تفاصيل أكثر حول تلك الميزة، واكتفى بتأكيد توافر العديد من الألعاب الضخم التي يقضي المستخدمين ساعات طويلة أمامها في الوقت الراهن للجيل القادم دون قيود أو فرض شروط تعسفية مثل إجبار المستخدمين على اقتناء تلك الألعاب من جديد.

شركة Sony تعلمت أيضا من أخطائها الماضية وأعلنتها بشكل صريح منذ فترة حينما أكدت دعم PS5 لألعاب PS4 مباشرة بعد أن طالب اللاعبين بهذا الأمر لفترة طويلة مع الجهاز الحالي دون جدوى.

الوسوم
اظهر المزيد

أحمد خالد

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة فيديو، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة
إغلاق