أخبار

برنامج Xbox Play Anywhere ظَهَرَ بفضل طلب عشّاق إكسبوكس

xbox play anywhere

عُقِدَت مقابلة جديدة مع رئيس إكسبوكس “فِل سبنسر” لتوضيح آلية عمل برنامج “Xbox Play Anywhere” الذي يخوِّل المستخدم من شراء ألعاب إكسبوكس و PC بمبلغٍ واحدٍ. وكما نعلم، يستثمِرُ اللاعبون أموالهم إما في شراء جهازٍ منزليٍ أو PC بمواصفاتٍ عاليةٍ -وليس كلاهما- اللهم إلا فئة قليلة.

وعلى خلفية ذلك، سُئل الرئيس عن أي الفريقين سيستهدفُ البرنامج، وإذا كانت وظيفة البرنامج الرئيسية اللعب بنفس ملفات الحفظ بين الجهازين (Cross-Save)، فهل يأتي ذلك بغرض دفع اللاعبين لشراء الجهاز الذي لا يمتلكونه؟ وهنا أجاب:

لا، ليس كذلك على الإطلاق. أطلقنا هذا البرنامج بعدما تحدثنا لعملائنا وسألناهم عما يفعلونه. وهنا، أكد الكثير من محبي ولاعبي إكسبوكس المتشددين أنهم يفضلون اللعب على أجهزة PC أيضًا.

بالنسبة لسبنسر، أضخم العوامل الجاذبة لبرنامج Xbox Play Anywhere في إمكانية اللعب المشترك عبر الأجهزة مع الأصدقاء؛ حيث تتمكن من لعب Gears 4 على PC بجانب صديقك الآخر على إكسبوكس ون، مثلًا.

لم يكن لديك إمكانية لتقرر أين ستلعب مع أصدقائك، صحيح؟ أما الآن فأنت تُسجل دخولك، وترى الألعاب التي تريد لعبها والناس الذين تريد اللعب معهم أيضًا. الأمرُ بسيط.

سيكون لديك اتصالٌ بشبكة إكسبوكس لايف، كما ستستمر نقاطك (GamerScore) بالازدياد، وذلك بغض النظر عمّا إن كنت تلعب على نظام ويندوز أو إكسبوكس.

يُذكر أن برنامج Xbox Play Anywhere متوفرٌ حاليًا مع بعض الألعاب مثل ReCore و Gears of War 4.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق