Xbox Play Anywhere تُمَثِل قِيمة كبيرة لمايكروسوفت، وسيستفيد منها الجميع

Xbox Play Anywhere هي تقنية جديدة من مايكروسوفت، يمكِنُك من خلالها شراء نسخة رقمية من لعبة لإكسبوكس ون والحصول على نسخة مجانية من نفس اللعبة على نظام ويندوز 10 والعكس صحيح، ويبدو أنها تُمَثِل قيمة وفائدة كُبرى لدى الشركة الأمريكية.

تجلّى لنا ذلك من خلال مسؤول إكسبوكس “آرون جرينبرج” حين صرّح مؤخرًا أن البرنامج يهدُفُ لإطلاق الألعاب لجمهور جديد، وبالتالي زيادة القاعدة الجماهيرية الخاصة بكل سلسلة، وهو ما سيعود بالنفع على الجميع في الأخير:

تلك التقنية مثيرة للغاية، إذ ستكونُ قادرًا على لعب نسختين من اللعبة على جهازين مختلفين بدون دفع أيّة تكاليف إضافية، أي حتى دون الحاجة للدفع مرتين، أعتقد أنها ذات قيمة كبيرة.

أول ألعاب خدمة Xbox Play Anywhere ستكون من مصمم ميجا مان “كيجي إنافون” وهي لعبة ReCore، ومن ثمَّ تأتي Forza Horizon 3 و Gears of War 4 و Halo Wars 2 والعديد من الألعاب الأخرى تِباعًا، وفيما يتعلق بمبيعات تلك الألعاب، يتوقع “جرينبيرج” أنها ستُباع بشكل جيد جدًا على الحاسب الشخصي.

أعتقد أننا سنرى الكثير من اللاعبين، على الرغم من وضعهم في قوالب محددة مسبقًا، لكننا سنرى العديد من اللاعبين على مختلف الأجهزة، فهم يلعبون على جهاز منزلي وحاسب شخصي.

وبالنسبة لي كلاعب، سأستفيد من Xbox Play Anywhere بخصوص “مهلًا، أنا بالمنزل وأريد لعب Gears، لكن بعد ذلك سأذهب للعمل، أو المدرسة، أو في الطريق، أيًا كان الأمر، لكني الآن استطيع استكمال اللعبة حيثُما وُجِدَ حاسبي الشخصي” إنها مفيدة للغاية.

يُشار إلى أن العمل ببرنامج Xbox Play Anywhere سيبدأُ تحديدًا في الثالث عشر من سبتمبر المُقبل.

height=380

المصدر

Disqus Comments Loading...