أخبار

سبنسر يؤكد خدمة Xbox Play Anywhere ستدعم Scarlett

يمكن القول بأن ما ميز السنوات الأخيرة من اكسبوكس هو توجه مايكروسوفت لتوحيد بيئة اللعب بينه وبين PC حيث بدأت بطرح حصرياته لأجهزة الحاسب وقدمت خدمة Xbox Play Anywhere التي تخولك بمجرد شرائك للعبة ما على جهاز معين أن تلعبها على الجهاز الآخر.

ويبدو بأن عمر هذه الخدمة لن ينتهي بانتهاء الجيل الحالي بل سيمتد للجيل المقبل، حيث أكد Phil Spencer أنهم ينوون دعم الخدمة على جهازهم المقبل Scarlett بحيث إذا قمت بشراء لعبة ما على الحاسب ستتمكن من لعبها أيضاً على اكسبوكس ون وسكارليت.

وأضاف بأن لعبة Halo Infinite هي أولى الألعاب على الجيل المقبل التي ستدعم هذه الميزة وستدعم كذلك نقل ملفات الحفظ والإنجازات بين الأجهزة، وهذا كله من أجل تأمين انتقال سلس بين الجيل الحالي والقادم بعكس ما جرى عند الانتقال بين اكسبوكس 360 واكسبوكس ون حيث تم ارتكاب أخطاء كثيرة بهذه الناحية مثل عدم تمكين اللاعبين من نقل مشترياتهم عبر المتاجر الرقمية بين الجهازين.

هذا وكان سبنسر قد أكد سابقاً بأن Xbox Scarlett لن يكون خارج المنافسة من حيث القوة أو السعر وبأن مايكروسوفت لا تشعر بالقلق من المنافسة مع PS5.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق