أخبار

معايير جديدة لشبكة Xbox Live للسيطرة على سلوك اللاعبين

أعلنت شركة مايكروسوفت في الأيام القليلة الماضية عن وضع معايير جديدة للسيطرة على سلوك اللاعبين عبر شبكة Xbox Live من خلال إيضاح المواقف التي يمكن التسامح معها، والمواقف التي تستدعي تدخل الشركة على الفور واتخاذ إجراءات واضحة ضد المستخدم.

التقرير المنشور عبر منتديات Reddit أوضح أن مشاركة اللاعب في تعليق أو رسالة واحدة غير لائقة قد تؤدي إلى حظره أو إيقاف ميزة عمل الرسائل إذا كانت كلماته تحتوي على ألفاظ نابية أو عنصرية أو تهديد بالعنف الجنسي أو أي تعبير أو سلوم غير لائق.

تلك الإجراءات يتم اتخاذها ضد اللاعبين المخالفين، وإذا استرم نفس اللاعب في تكرار سلوكه العدواني مع المستخدمين الآخرين في أكثر من موقف قد يتعرض إلى حظر دائم أو يفقد جميع التراخيص والمحتويات المختلفة التي يمتلكها مثل العضوية الذهبية وحسابات الشركة وتراخيص الألعاب.

مايكروسوفت تدرك جيدا أن المناقشات المحتدمة بين اللاعبين أمر طبيعي، ولكن الشركة تتخذ الخطوات اللازمة لضمان عدم تحول تلك المناقشات إلى مواضيع تركز على الكراهية ومضايقة المستخدمين الآخرين، وهو ما يستلزم تدخل فوري من الشركة للسيطرة على الوضع.

مازال بإمكان اللاعبين التعبير عن غضبهم من خلال بعض الجمل المتاحة للاعتراض، حيث يعتبر هدف الشركة الأساسي إنشاء مجتمع لاعبين أمن وقوي وأن يتمكن كل لاعب من تقييم سلوكه أولا عوضا عن التأثير بالسلب على تجربة الآخرين.

الوسوم
اظهر المزيد

أحمد خالد

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة فيديو، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة
إغلاق