أخبار

تغييرات ضخمة على واجهة مستخدم اكسبوكس ون في تحديثه المقبل

3185283-x1

منذ طرحها لجهاز اكسبوكس ون ومايكروسوفت تعمل على طرح تحديثات لنظام الجهاز تضيف مميزات جديدة وتحسن من تجربة استخدامه.

وفي هذه الأيام تعمل الشركة على تحديث جديد يقوم باختباره بعض اللاعبين واليوم قام أحد مسؤولي الشركة بمشاركتنا بمعلومات حول هذا التحديث وما يتضمنه من مزايا.

حيث اعترف  Scott Henson أولاً بالانتقادات التي يوجهها اللاعبين حول التعقيد الموجود بواجهة مستخدم اكسبوكس ون وبأن بعض المهام تتطلب ضغط مجموعة من الأزرار لتنفيذها، لذلك فإن الشركة تعمل على تبسيط هذه الواجهة ليكون الوصول للمهام وتنفيذها اسرع.

حيث سيتم إضافة أيقونات جديدة للشاشة الرئيسية تسمح للاعب بالوصول بسرعة إلى استعراض إنجازاته أو Game Hub أو غيرها، من ناحية أخرى سيتم بهذا التحديث تسهيل أمر الوصول إلى Guide عبر الضغط مرة واحدة على زر Xbox بيد التحكم.

Achievement_Xbox-One

قائمة Guide سوف تمكن اللاعب من استعراض آخر الألعاب التي قام بلعبها وكذلك التطبيقات والمزايا الأخرى بسهولة وسرعة أكبر، فمثلاً يمكنك تسجيل مقاطع اللعب والتحكم بمدة الفديوهات بشكل أسرع وكذلك الوصول إلى لائحة أصدقائك والرسائل وغيرها بخطوات بسيطة.

وهنالك ميزة جديدة وفريدة في هذا التحديث وهي ميزة copilot التي تسمح للاعبان بأن يتشاركوا استخدام يد تحكم واحدة اونلاين، وهذه الميزة قد تفيد اللاعب الذي يعاني من إعاقة جسدية ما ولا يستطيع تنفيذ بعض الحركات المعقدة أن يستعين بأحد أصدقائه لينفذها له أو لاعب يحتاج مساعدة في تنفيذ مهمة ما بأحد الألعاب فيستعين بصديقه الذي يمكن أن ينهيها له عن بعد.

من المزايا الأخرى بهذا التحديث ميزة استعراض إنجازاتك باللعبة أثناء اللعب حيث تعرض الإنجارات على الشاشة وانت تلعب اللعبة دون أن تتأثر، المساعدة الرقمية كورتانا لها أيضاً نصيب بهذا التحديث حيث تم إضافة مهمات جديدة يمكن لها أن تنفذها مثل تذكير اللاعب ببعض المواعيد المهمة وضبط التنبيهات لتذكيرك بمواعيد جلسات اللعب.

وأخيراً نذكر أن كل هذه المميزات قادمة ضمن تحديث  Creators الخاص بويندوز 10 بالربيع المقبل والذي سيحمل معه أيضاً ميزة Game Mode التي ستحسن من تجربة واداء حاسبك الشخصي بالألعاب.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق