حسب تجربة اللاعبين الذين حصلوا على لعبة Metal Gear Solid V: The Phantom Pain مبكراً فان نسخة جهاز Xbox One تؤدي بشكل ممتاز ومشابه لما تقدمه نسخة PlayStation 4 من اللعبة.
حسب خبراء تقنيين حصلوا على اللعبة فان نسخة جهاز Xbox One تعمل بدقة 1600×900 وبسرعة 60 فريم بالثانية بينما نسخة جهاز PlayStation 4 تقدم دقة افضل تصل الى 1920×1080 وتعمل بنفس السرعة، ولكن نفس الخبراء علقوا بان الفرق غير ملحوظ بشكل يؤثر على تجربة اللعبة.
تقرير الخبراء يفيد بان “جهاز سوني يقدم أداء افضل بكل تاكيد ولكن يجب القول بان المنافس Xbox One يقدم أداء مشابه بحيث ان الفرق في الدقة لن يكون مؤثر على التجربة بل لن يكون ملحوظ أصلاً عند الأغلبية من اللاعبين”.
جدير بالذكر ان اللعبة السابقة Metal Gear Solid V: Ground Zeroes كانت قد قدمت أداء افضل بكثير على جهاز PS4 حيث كانت تعمل عليه بدقة 1080p بينما عملت على جهاز Xbox One بدقة 720p.
يقول نفس التقرير “الفرق في الدقة اصبح 900p ضد 1080p وهو افضل مما كان عليه في اللعبة السابقة Ground Zeroes، دقة 900p مقبولة وتقدم تجربة جيدة”.
مدح التقرير اداء اللعبة الممتاز على كلا الجهازين “من ناحية سرعة الاطارات نرى اللعبة تعمل بسرعة 60fps على كلا الجهازين وذلك باستخدام تقنية V-sync التي تمنع التقطيع. حتى عندما تكون الشاشة مليئة بالاحداث او عندما تنطلق في مركبة سريعة لن يحدث اي نوع من التقطيع وهذا امر رائع”.
يذكر انه منذ اصدار اجهزة Xbox One و PlayStation 4 كانت الكثير من الالعاب تعمل بدقة اكبر على جهاز سوني، ولكن الفرق في الدقة بدأ يقل مع مرور الوقت.