أخبار

رغم سعره المرتفع، مايكروسوفت تبيع Xbox one X دون أرباح

Xbox one Xبعد إعلان مايكروسوفت عن سعر جهازها المطور Xbox one X والبالغ 500 دولار، سمعنا انتقادات لهذا السعر والبعض اعتبره باهظاً وبأن السعر كان يجب أن يكون 400 دولار كي يستطيع الجهاز أن ينافس بالسوق.

لكن إن كنتم تعتقدون أن هذا السعر المرتفع يتضمن هامش ربح لشركة مايكروسوفت فأنتم مخطئون، هذا ما كشفه رئيس اكسبوكس  Phil Spencer بمقابلة صحفية أجريت معه مؤخراً، حيث ذكر فيها بأنهم لايحققون أي أرباح من خلال بيع اكسبوكس ون اكس.

وعندما سؤل إن كان هذا يعني بأن الشركة تخسر مع كل جهاز اكسبوكس ون اكس تبيعه, رفض سبنسر الإجابة وقال أنه لن يدخل بلغة الأرقام مؤكداً أن اعتمادهم بتحقيق الأرباح هو على قسم الالعاب.

لا اريد أن أتحدث عن الأرقام، ولكن بالمحصلة عليك أن تعرف بأن قسم الاجهزة ليس هو القسم الذي يحقق لنا العائدات بهذه الصناعة، العائدات تاتينا من بيع الالعاب.

خلال هذه المقابلة طرح عليه سؤال عن سبب هذا السعر المرتفع للجهاز إن كانت الشركة تبيعه دون ارباح، وبرره سبنسر بأنه ناتج عن ارتفاع تكلفة القطع والتقنيات التي تجعله قادراً على تشغيل الالعاب بدقة 4K وأيضاً بسبب تصغير حجمه بصناعة قطع عتاد بحجم أصغر من مكونات عتاد باقي أجهزة اكسبوكس ون وهذا كله يكلف الشركة الكثير من الأموال.

المصدر

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق