أخبار

رسمياً: دعم الفأرة ولوحة المفاتيح بطريقه قريباً للاكسبوكس ون، والإعلان عن حدث X018

X018في شهر يونيو الماضي تم تسريب وثائق تكشف عن تعاون يجمع مايكروسوفت وشركة  Razer من أجل العمل معاً على جلب دعم الفأرة ولوحة المفاتيح لجهاز اكسبوكس ون.

والآن وبعد عدة أشهر من تلك التسريبات أكدت مايكروسوفت بشكل رسمي صحتها، حيث أعلن اليوم رئيس اكسبوكس السيد سبنسر ضمن حلقة Inside Xbox بأن هذا الدعم بطريقه عما قريب لأجهزة اكسبوكس ون.

وأضاف سبنسر بأنهم سيتيحون إمكانية اختبار هذا الدعم لعدد من أعضاء برنامج Xbox Insiders خلال الاسابيع القادمة، ومن أولى الألعاب التي ستدعم هذه الميزة وسيتم اختبارها عليها هي لعبة Warframe.

كما سيتم تمكين المطورين من إضافة دعم الفأرة ولوحة المفاتيح كإحدى خيارات التحكم بألعابهم، وذكر Mike Ybarra نائب رئيس قسم اكسبوكس سيترك للمطور حرية الاختيار في كيفية تجميع اللاعبين ضمن المباريات بألعاب الأونلاين أي هل سيتم حصر وجود اللاعبين الذين يستخدمون الفأرة ولوحة المفاتيح مع بعضهم فقط أم يمكنهم التواجد مع أولئك الذين يستخدمون أيضاً أيدي التحكم العادية.

وبحسب الشركة فإن معظم أنواع ومنتجات لوحة المفاتيح والفأرة سواء السلكية أو اللاسلكية ستعمل مع الجهاز، لكنها ستتعاون مع Razer من أجل إنتاج لوحة مفاتيح وفأرة رسمية للاكسبوكس ون وسيتم الكشف عن تفاصيل هذا التعاون في شهر نوفمبر المقبل.

من ناحية أخرى أعلنت مايكروسوفت عن عودة حدث X0 بنسخة جديدة هذا العام، حيث ستقيم حدث X018 في مدينة Mexico City بتاريخ 10 نوفمبر المقبل الساعة 10 صباحاً ويستمر نحو ساعتين سيتم الكشف فيه عن إعلانات جديدة من استوديوهات الطرف الأول وكذلك استوديوهات الطرف الثالث، فما هي توقعاتكم لإعلانات هذا الحدث؟

المصدر، (2)

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق