أخبار

إطلاق إكسبوكس ون المضطرب ساعد مايكروسوفت في تطبيق ثقافة “التركيز على اللاعب”

Xbox One إكسبوكس ون

لا يخفى على أحدٍ أن إطلاق إكسبوكس ون لم يكن بالمستوى المنشود. وعلى إثر ذلك، كتب “يوسف مهدي” نائب رئيس شركة مايكروسوفت مقالةً جديدةً عنوانها بـ “كيف تمكن عشّاق إكسبوكس من إلهام مايكروسوفت بثقافة تركز على الجماهير”.

كان إطلاق إكسبوكس ون ذاك من عزز قوة محبينا.

وأضاف أنه بعد حضوره لحدث إطلاق إكسبوكس ون في نيويورك عام 2013، استلهم شخصيًا شغف الجماهير والتزامهم تجاه العلامة التجارية الخاصّة بالشركة.

لم يمكن الطريق سهلًا، على الرغم من ذلك. إن كنت تتذكر، كان لدى مايكرسوفت عددٌ كبيرٌ من المشكلات عند الإطلاق، أبرزها الحاجة لوجود اتصالٍ بالإنترنت، حتى لو كنت تلعب أوفلاين. لم يكن الجميع سعداء بذلك، وهذا ما دفع الشركة الأمريكية للتراجع عن هذه السياسات في الأخير.

إن تحقيق التوازن بين أهداف عملك واحتياجات عُملائك هو واحدٌ من أكبر التحديات التي ستواجهها، لكن إن كنت تريد حقًا التركيز على فعل الشيء الصحيح للمستهلكين، فأنت تسير على الطريق. إن القيام وفعل الشيء الصحيح ليس دائمًا أسهل شيء، وسيكون الاختبار الحقيقي لقيمك كشركة وكالتزامك بالتركيز الحقيقي على العملاء.

 لقد واجهنا هذه التحديات بأنفسنا في إكسبوكس. مع إعلاننا الأول عن إكسبوكس ون وعن رغبتنا في تقديم اختراقات وابتكارات جديدة لعالم الترفيه والألعاب، اتخذ فريقنا بعض القرارات الرئيسية بشأن متطلبات الاتصال وكيفية شراء الألعاب التي لم تُفلح ولم تعجب الجماهير.

واستكمل:

كانت مثل هذه التجربة بمثابة تذكير قوي بأن علينا أن نفعل الشيء الصحيح لعملائنا دائمًا، ومنذ أن حققنا هذا الالتزام لمحبي إكسبوكس، لم ننظر إلى الوراء قط.

يُشار إلى أن مايكروسوفت تتحضر لإطلاق مشروع سكوربيو في موسم الأعياد القادم.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق