أخبار

مبيعات Xbox One تنمو بمقدار الضِعف أمام مبيعات PS4 في بريطانيا

Xbox Oneمنذ أن أطلقت Microsoft جهاز Xbox One X في نوفمبر من العام الماضي، ومبيعات الجهاز في ارتفاعٍ مطرد، خاصَّةً في الولايات المتحدة الأمريكيَّة. ولكن، يبدو أن النمو لم يقتصر على بلاد الحريَّة فحسب.

 

بحسب متجر Argos البريطاني الشهير، شهدت مبيعات أجهزة Xbox One نموًا بنحو 22% في الفترة من يوليو 2017 إلى يوليو 2018 — أي على أساس سنوي في منبع الإمبراطورية التي لم تَغِب عنها الشمس.

أما وفيما يتعلق بالعملاقين الآخرين، فاتساقًا لما جاء على لسان مسؤولي المتجر، ارتفعت مبيعات PS4 بنحو 11% فقط على أساس سنوي. — وهو ما يعني أن نمو Xbox أسرع من Playstation بمقدار الضِعف. وفي نفس الفترة، حققت مبيعات Nintendo Switch نموًا بنحو 9% على نفس الأساس.

وعلّق Nick Hill مدير قسم شراء الألعاب في الشركة على ذلك قائلًا:

إنه أمرٌ مذهلٌ أن نرى مدى تأثير Fortnite على مستهلكينا وكيف تُلهم جيلًا جديدًا من اللاعبين. ارتفع الطلب على أجهزة الحاسوب المحمولة المخصصة للألعاب وأيادي التحكم وكراسي اللعب وسمَّاعات الرأس وذلك نظرًا لأن المستهلكين يبحثون عن الطرق التي تُحسِّن تجربة لعبهم.

وبالنظر إلى الألعاب التي حققت طفرة عالميَّة سابقًا على غرار Pokemon Go، نتوقع أن تصل حمَّى Fortnite إلى ذروتها في موسم الأعياد؛ بما أن مزيدًا من مستهلكينا يقضون أوقات فراغهم في اللعب.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق