أخبار

مدير تسويق إكسبوكس ون واثق من قدرة الجهاز على منافسة بلايستيشن 4

Call-of-Duty-Black-Ops-2-Video-Game-wallpaper-1280x720 (Copy)

مع اقتراب موسم العطلات كان كل من جهازي إكسبوكس ون و بلايستيشن 4 في مستوى متقارب في المنافسه بينهم، وتخفيض سعر جهاز البلايستيشن 4 لايضع شركة سوني في المقدمة، إلا أن “Aaron Greenberg” مدير تسويق إكسبوكس لا ينظر للأمور بهذه الطريقة. فبرأيه لا يزال الإكسبوكس ون منافساً قوياً أمام البلايستيشن 4، وإكسبوكس ون لديه قائمة ألعاب تاريخية بفضل وجود عناوين قوية مثل هيلو 5 وRise of the Tomb Raider وهو ما ذكره ضمن مقابلة جديدة له قال فيها :

بالنسبة لنا منذ أن بدأنا العمل بهذا المجال، ركزنا كثيراً على تقديم جودة عالية، واعتقد أنكم قد رأيتم ذلك في جيل الإكسبوكس 360 عندما ركزنا على تقديم جودة عالية لمعجبينا، وقد استمررنا بهذه الطريقة بل أصبحنا أكثر عدوانية ورفعنا من وتيرة المنافسة والجودة التي نقدمها في سعر الجهاز وقائمة الألعاب وأيضاً عروض الباندل المتنوعة، كل ذلك يجعلنا نشعر بالسعادة لما نحن عليه الآن. ونعتقد أننا سنبقى منافس قوي في موسم العطلات لهذه السنة بما نملكه من عروض، ونعلم أن الألعاب هي التي تحرك وتؤثر على مبيعات الأجهزة، ونحن لدينا الألعاب ولدينا الآن أعظم قائمة ألعاب في تاريخ عملنا، لذلك سنضع ذلك في أيدي اللاعبين ونرى ردّة فعلهم على الألعاب التي سنصدرها في السوق.

إحدى الألعاب التي شكلت منافسة قوية بين الجهازين هي Black Ops III التي استطاعت شركة سوني أن تفوز بحصرية مؤقتة لها، فجميع المحتويات الإضافية للعبة ستصدر أولاً على أجهزة بلايستيشن. لكن عاد Greenberg ليؤكد أن هذه مجرد حصرية مؤقتة مثل الحصرية التي امتلكتها مايكروسوفت سابقاً، وهو يتوقع أن تحقق نسخة الإكسبوكس ون من اللعبة نجاحاً كبيراً حسب قوله :

نعتقد أن Black Ops III ستكون عنواناً هاماً جداً لنا في هذه السنة مثل الأجزاء السابقة من السلسلة، فلا يوجد محتوى من سلسلة Call of Duty إلا تحصل عليه أجهزة إكسبوكس، وإن كنت ترغب بلعب Call of Duty و وهيلو بنفس الوقت أو Forza و Tomb Raider أو أي لعبة من الحصريات السبعة التي نمكلها هذا الموسم، فيمكنك القيام بذلك فقط على جهاز الإكسبوكس ون.

وبعد قول هذا، نعلم أن العديد من معجبين Call of Duty سيلعبون الجزء الجديد منها على أجهزة أخرى غير الإكسبوكس، ونحن متأكدين أن شركة Activision ستحقق نجاحاً كبيراً مع هذه اللعبة وهو أمر جيد لسوق الألعاب بشكل عام، لكننا نركز على جلب أفضل الألعاب لمعجبينا، وأعتقد أننا حققنا ذلك بالفعل مع هذه اللعبة وقائمة ضخمة من ألعاب أخرى القادمة للجهاز.

يذكر أن Black Ops III سوف تصدر في 6 من شهر نوفمبر على أجهزة PC والجيل الحالي والقديم، هذا وقد قامت شركة سوني بتخفيض سعر البلايستيشن 4 في المناطق الأوروبية والأميركية وأيضاً الشرق الأوسط، ليصبح سعر الجهاز الذي بسعة ٥٠٠ جيجا ١٤٤٩ ريال سعودي.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

أيهم محمد

أحب ألعاب الفيديو واتابعها منذ الصغر، ومهتم بألعاب الأكشن والعالم والمفتوح لعبتي المفضلة دائماً وأبداً جي تي ايه بكافة أجزائها، ولكن ألعاب الرعب تستهويني، وهي الاولى في قائمتي، وأكثر لعبة تعجبني هي فاتل فريم، بالإضافة إلى اهتماماتي الخاصة بمسلسلات الانمي.
إغلاق