مقالات

حصريات Xbox One المرتقبة في 2019


لم يحظى جهاز Xbox One بإطلاق مثالي على الرغم من جهود مايكروسوفت لتلافي كافة السلبيات التي صاحبت الكشف عن المنصة سواء إتصال الإنترنت الدائم أو طرفية كينكت الإجبارية، ولكن تلك القرارات جاءت بعد ردود الفعل الغاضبة التي سيطرت على اللاعبين وأثرت بالسلب على مبيعات الجهاز، رغم ذلك حظى Xbox One بمجموعة مميزة من العناوين الحصرية من استديوهات الطرف الأول وبدون شك سيكون عام 2019 مليء بالحصريات المرتقبة التي سنتعرف عليها سويا في السطور التالية.

Crackdown 3

على الرغم من أن Crackdown 3 ليست أضخم مشاريع مايكروسوفت في العام الجاري، إلا أنها تحظى بأهتمام كبير بعد أن ظلت قيد التطوير لفترة طويلة وتم تأجيل موعد طرحها بالأسواق أكثر من مرة لتحصل في النهاية على تاريخ إطلاق في 15 فبراير المقبل.

أحداث العنوان تدور بعد مرور 10 سنوات على أحداث الجزء الثاني حيث تواجه الوكالة منظمة إرهابية غامضة تدعى Terra Nova، و بغض النظر عن القصة، تسعى اللعبة لتقديم بيئة قابلة للتدمير بشكل شبه كامل و طور لعب جماعي يضع فريق مكون من خمسة أشخاص في مواجهة خمسة أخرين، كما سبق وأكدت مايكروسوفت عدم وجود صناديق غنيمة أو نظام مشتريات مقابل أموال حقيقية.

Crackdown 3 ستكون أيضا واحدة من أوائل الألعاب التي تقدم خدمة التحميل المسبق عبر Xbox Game Pass.

 

Battletoads

أعلنت مايكروسوفت خلال فعاليات معرض E3 2018 عن جزء جديد من ألعاب Battletoads من المقرر أن يصدر في العام الجاري للحاسب الشخصي وإكس بوكس ون باسم Battletoads فقط، وتقدم اللعبة رسومات 2.5D مرسومة بخط اليد و طور لعب تعاوني يدعم حتى ثلاث لاعبين Couch co-op.

حاليا لا يوجد تفاصيل أكثر حول اللعبة، ولكن حقيقة أن جزء جديد من Battletoads قادم هذا العام بعد غياب أكثر من 20 هو خبر كافي لإشعال حماس ملاك المنصة.

 

Cuphead: The Delicious Last Course

على الرغم من أنها ليست لعبة مستقلة بذاتها، إلا أن إضافة The Delicious Last Course تقدم محتوى مميز يشمل شخصية ثالثة قابلة للعب هي Ms. Chalice بالإضافة إلى جزيرة جديدة تحتوى زعماء يظهرون لأول مرة وأسلحة وقدرات مختلفة يمكن للاعبين استخدامها.

بالنظر لنجاح اللعبة الأصلية وتجاوزها حاجز مليون نسخة مباعة في أول أسبوعين وأكثر من 3 مليون نسخة إجمالي مبيعات، لا شك أن إضافة The Delicious Last Course تحظى باهتمام جميع محبي العنوان في الفترة القادمة.

 

Gears 5

ليس سرا أن الجزء الرئيسي الخامس من سلسلة Gears of War هو العنوان الحصري الأكثر ترقبا على إكس بوكس ون في 2019، خاصة إذا أخذنا بعين الاعتبار حاجة Halo Infinite لفترة أطول في عملية التطوير ما يرجح توافرها في عام 2020 في الغالب.

Gears 5 تعد الفرصة الحقيقية لفريق التطوير The Coalition للكشف عن قدراته بعدما أكد اعضاء الاستديو من قبل أن الجزء الرابع لم يعبر عن رؤيتهم الحقيقية للسلسلة، ولذلك يتوقع أن تشهد اللعبة تغييرات ضخمة في معظم عناصرها مثل وجود أنثى في دور البطولة لأول مرة Kait Diaz التي يعرفها اللاعبون من الجزء الرابع.

عروض اللعبة السابقة أكدت التركيز على القصة بصورة كبيرة، واحتفاظ السلسلة بنفس اسلوبها الدموي في الاشتباكات والمعارك، كما ينتظر أن يقدم هذا الجزء إجابات وافية للعديد من الإستفسارات التي لازال اللاعبون يجهلون تفاصيلها.

 

Ori And The Will Of The Wisps

حققت Ori and the Blind Forest نجاح منقطع النظير فور إطلاقها في عام 2015، ولذلك لم يكن من المفاجيء إعلان فريق التطوير Moon Studios عن جزء جديد بعنوان Ori and the Will of the Wisps من المخطط إطلاقه للحاسب الشخصي وإكس بوكس ون في وقت لاحق هذا العام.

Ori and the Will of the Wisps تعتمد بشكل أساسي على المفهوم الفني الجذاب والقصة المثيرة للإهتمام مع وجود الكثير من الأسلحة والأدوات الجديدة التي تظهر لأول مرة، وبالرغم من أن اللعبة مخططة للعام الجاري، إلا أننا لم نحصل على أي تفاصيل جديدة منذ ظهورها الأخير في حدث X018.

 

Phoenix Point

على الرغم من أن Phoenix Point لا تحظى بنفس الإهتمام الذي تحظى به حصريات إكس بوكس الأخرى، إلا أن لعبة الاستراتيجي تعد واحدة من المشاريع الواعدة في العام الحالي، اللعبة قيد التطوير بالتعاون بين Snapshot Games والمطور Julian Gollop المعروف بابتكاره لسلسلة ألعاب الإستراتيجي  X-Com.

اللعبة يفترض أن تكون الخليفة الروحية للعبة X-Com حيث تتيح للاعب القدرة على التحكم في فريق مكون من مجموعة من الجنود والعلماء المفترض أن يتصدوا لغزو فضائي من خلال إعطاء اللاعب الحرية لتنفيذ استراتيجيات مختلفة، ولكن الفارق هنا أن الأعداء لديهم القدرة على دراسة استراتيجيات اللاعب بين المعارك واتباع خطة أفضل من أجل البقاء على قيد الحياة لأطول فترة ضد الأسلحة والمعدات التي يستخدمها.

Phoenix Point لا تمتلك موعد إصدار نهائي ولكن يفترض أن تصدر في وقت لاحق هذا العام للحاسب الشخصي و إكس بوكس ون.

 

Halo Infinite

مما لا شك فيه أصبح أسم Halo مرادف للعلامة التجارية إكس بوكس بعد النجاح المذهل الذي حققه العنوان في إصداراته السابقة وبيع ملايين النسخ حول العالم، ولذلك تعد Halo Infinite أكثر ألعاب إكس بوكس ترقبا في الفترة المتبقية من دورة حياته.

المعلومات المتاحة حول اللعبة في الفترة الماضية أكدت عدم وجود نية لدى استديو 343 Industries للتطرق لمنافسات الباتل رويال المنتشرة حاليا، و اعتماد اللعبة على عناصر ألعاب الأر بي جي بصورة أكبر ودعم 4 لاعبين في الشاشة المنقسمة واهتمام مكثف بنسخة الحاسب الشخصي.

اللعبة ستشهد تحسينات كبيرة في طور اللعب الجماعي وفقا لتصريحات فريق التطوير، وبالرغم من أن محبي السلسلة يتمنون توافر اللعبة في العام الجاري، إلا أن غالبية التوقعات تشير لإطلاقها في 2020.

الوسوم
اظهر المزيد

أحمد خالد

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة فيديو، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة
إغلاق