أخبار

خدمة DVR الخاصة بأجهزة Xbox One لن تعمل بدون قرص صلب خارجي

Xbox-One-game-dvr11

اعلنت مايكروسوفت بأن خدمة DVR القادمة لأجهزة Xbox One  لن تكون قادرة على تسجيل العروض المتلفزة الا بتوصيل قرص صلب خارجي في الجهاز.

اوضح مدير المشروع Richard Irving خلال نقاش دار خلال عرض تقديمي لواجهة النظام المعاد تصميمها القادمة لأجهزة Xbox One ،  وقال أن خدمة DVR لن تكون قادرة على تسجيل عرض تلفزيوني الا من خلال قرص صلب خارجي للجهاز.

وقال أيضاً “أنت تحتاج الى قرص صلب خارجي مخصص لخدمة DVR، لاننا نحتاج للحفاظ على مسارات التخزين والتي توافق بين الاستمتاع باللعب ومشاهدة التلفاز في آن واحد، وايضاً نحن لا نريد ان تتعارض مع بعضها البعض”.

هنالك منظم تلفاز رقمي متوفر حاليا لأجهزة Xbox One في اروبا وامريكا الشمالية، والتي تعمل فقط في حال التوصيل على التلفاز.

أعلن Phil Spencer مدير Xbox  خلال مؤتمر مايكروسوفت Gamescom الذي اقيم يوم الثلاثاء الماضي أن واجهة المستخدم الخاصة بأجهزة the Xbox One سيتم اعادة تصميمها بشكل كامل مع بعض التحسينات، ومن المخطط ان تصل قبل نهاية هذا العام.

وهناك خدمة اخرى ستكون متوفرة خلال تحديث النظام، والتي تتيح خيار نقل ملفات العرض التلفزيوني على الاجهزة اللوحية “Tablet” من خلال الشبكة المنزلية، وهذا يعني أن الجهاز اللوحي سيقوم بتخزين العروض المحملة بشكل تلقائي حسب الرغبة، وسوف تتمكن من تشغيل الملفات بدون اتصال بشبكة الانترنت.

أكدت مايكروسوفت بأن هذه الخدمة سوف تكون مدعومة لنظام تشغيل ويندوز 10 المخصص للأجهزة اللوحية، ولن تدعمها الأجهزة التي تعمل بانظمة Android  و iOS.

اعلنت كلاً من مايكروسوفت و Seagate عن شراكة في تصنيع قرص صلب خارجي بمساحة 2 تيرا بايت مخصص لأجهزة Xbox One و Xbox 360.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

محمود نجم

حاصل علي ماجستير في انظمة المعلومات, وعاشق للالعاب الإلكترونية خصوصا الالعاب الإستراتجية وال RPG ONLINE, ومن محبي قراءة الرواية العربية.
إغلاق