أخبار

بريطانيا: أجهزة Xbox One كانت الأكثر مبيعًا في حدث Black Friday 2019

كما تعودنا كلِ عام، تقوم الشركات من مختلف الفئات بتقديم تخفيضاتٍ جنونية على منتجاتها وأجهزتها في كل جمعةٍ تُصادف شهر نوفمبر. ومن الطبيعي أن تكون شركة Microsoft واحدةً من ضمن تلك الشركات، ولكن، لا يثير اهتمامنا هنا غير أجهزة Xbox One.

وأظهرت التقارير أن أجهزة Xbox One حققت نجاحًا كبيرًا جعلها تحلّ في المركز الأول ضمن قائمة أجهزة الألعاب الأكثر مبيعًا في حدث Black Friday في المملكة المتحدة البريطانية للعام الجاري.

وكان عددٌ من المتاجر الكبيرة قد خفّضَ أسعار أجهزة الشركة ذي الأصول الأمريكية هذه إلى ما دون 125 دولارًا أمريكيًا، خاصةً أجهزة Xbox One S All-Digital. وبجانب ذلك، وفَّرَ عددٌ آخرٌ من المتاجر حزمًا مميزًا، تشمل الجهاز مرفوقًا بألعاب ذاتِ شعبيةٍ كبيرة وحققت مبيعاتٍ قوية، على غرار Sea of Thieves و Minecraft و Fortnite.

وعلى الرغم من كون نجاح أجهزة Xbox هائلٌ حقًا، إلّا أنه لا يعني أنه تفوق بشكلٍ كبيرًا عن أقرب منافسيه، والذي كان Nintendo Switch. ففضلًا عن توفير إصدارات Lite بأسعار رخيصة للغاية، كرَّس التُجّار أنفسهم لإطلاق حِزمٍ تتضمن ألعابًا قويةً ومحبوبة، أمثال Nintendo Labo و Mario Kart 8: Deluxe و Pokemon Sword and Shield وهو ما خلَّفَ إقبالًا رائعًا على الجهاز.

ويُعد جهاز Neon Switch -الشاملِ لبطاريةٍ تدوم وقتًا أطول- الإصدار الأكثر مبيعًا ضمن عائلة Switch في حدث Black Friday 2019 ببريطانيا، بحسب ما أظهرته بيانات التُجَّار أيضًا.

أخيرًا، يجدُرُ الإشارة إلى أن جهاز Nintendo Switch حصد المركز الأول، إذا ما قارنّا الوضع من حيث الإيرادات؛ نظرًا لأنه يتوفرُ بسعرٍ أعلى عن أجهزة Xbox One.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق