أخبار

Xbox: لا نخطط لسحب جميع ألعاب Bethesda من على «بلايستيشن» أو «نينتندو»

في أواخر سبتمبر الفارط، أعلنت Microsoft استحواذها على مجموعة ZeniMax بما يشمل شركة Bethesda باستوديوهات التطوير التابعة لها. ويبدو أن شركة Xbox لا تخطط لسحب «جميع» ألعاب الشركة من على المنصات المنافسة.

واستشفينا ذلك من التصريحات التي أدلى بها المدير المالي لشركة إكسبوكس Tim Stuart في مقابلةٍ حضرها، والذي منحنا لمحة حول الطريقة التي سينتهجها عملاق التقنية خلال تعامله مع نشر وتوزيع ألعاب «بيثيسدا»:

لا نية لدينا لسحب جميع محتويات «بيثيسدا» من على «سوني» أو «نينتندو». ولكن ما نريده هو أن يكون هذا المحتوى -على المدى الطويل- إما الأول أو الأحسن أو الأفضل أو نختار تجربتك المميزة والمختلفة على منصاتنا. نريد أن يظهر محتوى «بيثيسدا» في أبهى حلة على منصاتنا.

وأضاف:

أجل، هذه ليست نقطة حول توفير المحتوى حصريًّا، أو تعديل التوقيت أو المحتوى أو خارطة الطريق. ولكن إذا فكرت في شيءٍ مثل Xbox Game Pass، وأنه إذا ظهرت تلك الألعاب في أبهى حلة في Game Pass، فهذا بالضبط ما نريده، ونحن نريد توجيه خطوط أنابيب إنتاجات بيثيسدا صوب مشتركي Game Pass لدينا.

وكان مسؤول Bethesda السيد Todd Howard قد ألمح في وقتٍ سابقٍ إلى أنه «من الصعب تخيُّل The Elder Scrolls 6 حصرية لجهاز Xbox فقط»، مع تلميحه إلى أنهم لم يحسموا الأمر بعد، فضلًا عن تعاملهم مع كل لعبة بنموذج «حالة بحالة».

يُشار إلى أن Xbox لم تكشف خططها حول طريقة عمل Bethesda تحت لوائها حتى الآن، لأن الاستحواذ لم يكتمل من الناحية القانونية، ويتوقع أن نسمع معلوماتٍ إضافية في أوائل 2021.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق