لم تكن بداية انطلاقة اكسبوكس ون موفقة كلياً فالعديد من الأشخاص انتقدوا توجه مايكروسوفت نحو التركيز على الترفيه أكثر من الألعاب وكذلك حاجة الجهاز لاتصال دائم بالانترنت، لكن مجيء Phil Spencer واستلامه قيادة القسم غيرت كثيراً من توجهاته فصحح المسار وشهد اكسبوكس ون بعهده الكثير من النجاح.
ولكن بعد إعلان الشركة عن سياسة نقل حصريات اكسبوكس ون للحاسب وكذلك إلغائها عدد من المشاريع كان آخرها Scalebound اعرب البعض عن قلقه على مسار قسم اكسبوكس إلا أن رئيس القسم يبدو أنه مصر على ضرورة أن تقدم الشركة على المجازفة بما يتعلق بألعاب اكسبوكس ون.
هذا جاء في معرض رده على استقسارات اللاعبين الذين خاب ظنهم بعيد إلغاء Scalebound مطالبين إياه بتوخي الحذر أكثر مع الألعاب القادمة لكنه أجاب بأنهم رغم ذلك عليهم أن يستمروا بأخذ المجازفة واعتذر عن إلغاء اللعبة بالقول:
أعلم أن علينا المجازفة، نحن لن نتوقف عن التعاون مع استوديوهات طرف ثالث ولكن بالطبع استوديوهاتنا تبقى أمراً عاماً بالنسبة لنا.
لقد آلمني ذلك أنا أيضاً، وأنا أعتذر لمجتمع اللاعبين على هذا الامر، كنت أريد أن تسير الأمور على نحو مايرام وأن تؤول الأمور لتقديم شي رائع، ولكن علينا أن نستمر بتقديم التنوع بألعابنا.
Good feedback, I know we have to take risks, I realize right now probably sounds hollow but I agree
— Phil Spencer (@XboxP3) January 11, 2017
I won't abandon signing independent studio projects but I agree 1st party internal studios are critical.
— Phil Spencer (@XboxP3) January 11, 2017
It hurt me as well and to the community I apologize. I want everything we start to turn out great, to take risks, create diversity
— Phil Spencer (@XboxP3) January 11, 2017