أخبار

مايكروسوفت تمحو أثر مصطلح Xbox Live من اتفاقية المستخدم!

يبدو أن Microsoft تُحضر لشيءٍ كبيرٍ متعلقٍ بشبكة Xbox Live خاصتها. فبعد إلغاء الاشتراك السنوي من متجرها الرئيسي، ها هي ذي تقوم بإجراءٍ قانونيٍ مفاجئٍ.

وبحسب ما رصده اللاعبون، حذف عملاق التقنية الإشارة المباشرة إلى “Xbox Live” من اتفاقية الخدمة واستبدلها بجملة «خدمات إكسبوكس أونلاين» فقط.

وليس من الواضح حتى الآن غرض هذا التغيير، إلا أنه يُبقي المجال مفتوحًا لمنصات Xbox المختلفة ولا يربطها بجهازيّ Xbox One أو Xbox 360 بعينهما. وقد يكون دلالةً HdqWh على التحوُّل إلى النموذج الخدمي الكامل الذي يبدو لي أنه هدف الشركة المستقبلي.

وعلى الرغم من جُلِّ ذلك، إلا أن مصطلح «إكسبوكس لايف» و «إكسبوكس لايف جولد» لا يزالان موجودان في اتفاقية «الخدمات المُقدَّمة».

ويرجح البعض أن ذلك متعلقٌ بوعود Microsoft بتخويل اللاعبين من تشغيل جميع ألعاب Xbox من الأجيال السابقة على جهاز Xbox Series X عبر برنامج Backwards Compatibility– خاصةً وأن الإصدار السابق من الاتفاقية كان يُخصص شبكة XLive لجهازي 360 و One فقط.

لا أحد يعرف حقيقة الوضع. بانتظار توضيح Microsoft نفسها.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق