أخبار

إعلامي: سيتم إلغاء Xbox Live Gold واللعب الجماعي سيصبح مجاني

يبدو بأن هنالك تغييرات هامة وكبيرة ستحدثها مايكروسوفت فعلاً في خدماتها والبداية مع Xbox Live Gold فمنذ الكشف عن إلغاء الاشتراك السنوي للخدمة استشعرنا أن هناك شيء ما سيحدث عما قريب.

الإعلامي Jeff Grubb ربما أفصح عما يدور خلف الكواليس بما يتعلق بخطط مايكروسوفت لهذه الخدمة، حيث نشر أمس تغريدة يقول فيها بأن الشركة تنوي التخلي عن الجولد وستتيح إمكانية اللعب عبر الشبكة بشكل مجاني لملاك اكسبوكس ون.

أي أنه لن يكون هنالك حاجة للاعب أن يشترك بالخدمة من أجل اللعب عبر الشبكة أونلاين. ويقول الإعلامي بأن مايكروسوفت لن تتطلب حتى اشتراك Game Pass Ultimate للعب عبر الشبكة وهي التي تضم خدمي الجيم باس والجيم جولد معاً.

حالياً من غير الواضح إن كانت الشركة ستقدم ميزة اللعب المجاني لكل الألعاب أم فقط تلك الألعاب التي هي أساساً ألعاب مجانية مثل فورتنايت لتصبح بذلك كمنافستها سوني أم أنها تريد استباقها بخطوة في الجيل المقبل والعودة لإزالة العقبات أمام اللاعبين الراغبين بالتمتع مع أصدقائهم باللعب عبر الشبكة؟

بالنسبة لي سبق وأن ذكرت أن على مايكروسوفت أن تلغي الدفع للعب أونلاين في مقالتي حول كيفية إسكات مايكروسوفت لمنتقديها في حدث اكسبوكس الأخير، وفي مقال سابق آخر طالبت بنفس الموضوع من سوني وقلت بأنه عليها كذلك إلغاء البلس للعب عبر الشبكة كما كان الحال مع بلايستيشن 3 لاسيما وأنها تستطيع الاستفادة من شعبية ألعاب الأونلاين بشكل آخر فمثلاً سوني استفادت من فورتنايت وشعبيتها رغم أنها من الألعاب التي لا تحتاج بلس.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق