أخبار

تقرير: Xbox تواصل محادثاتها للاستحواذ على استوديوهات يابانية «من كبيرها لصغيرها»!

لا يبدو أن استحواذ Microsoft على شركة ZeniMax Media -الشركة الأم لشركة Bethesda- سيكون الأخير من نوعه. ففي الوقت الذي أكَّدت فيه الشركة دراستها القيام بمزيدٍ من الاستحواذات في المستقبل، ألمح تقريرٌ صادرٌ عن Bloomberg أن أعين مسؤولي Xbox تتجه إلى مطوري اليابان وتُحدِّقُ بهم.

وأكَّد التقرير أن شركة «إكسبوكس» أجرت محادثات مع مطورين يابانيين «من صغيرهم إلى كبيرهم» للتفاوض بشأن شراء عملاق التقنية لأعمالهم وشركاتهم.

وأشارت وكالة «بلومبرج» إلى أن الشركات طلبت عدم كشف هويتها لأن المحادثات كانت «خاصة»، كما رفضت أيضًا كشف أيَّة تفاصيل حول ما آلت إليه المناقشات.

وتولي Microsoft اهتمامًا غير معتاد بالسوق الياباني مع الجيل الجديد، حتى أن جهازيّ Xbox Series X و Xbox Series S سيتوفران في بلاد الشمس المشرقة في يوم الإطلاق العالمي الأول– خلافًا لإطلاق جهاز Xbox One الذي تأخر عامًا كاملًا على اللاعبين اليابانيين.

وسبق لرئيس إكسبوكس السيد Phil Spencer الإقرار بأن وضع إكسبوكس في السوق الياباني غير مقبول، وهو ما يُفسِّر أسباب تحرُّكات الشركة الأخيرة.

يُشار إلى أن جهازي Series X و Series S سينطلاقان بعد غدٍ الثلاثاء، في العاشر من نوفمبر، في جميع أنحاء العالم– وقد نفدت وحدات الطلب المسبق على الجهازين من السوق الياباني في دقائق وقتما توفرت في سبتمبر الماضي.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 1996، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ,من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة. ألعابه المفضلة هي Bioshock و Deus Ex و NieR و Dishonored و Hades.
إغلاق