سطع مؤخراً نجم تطبيقات الذكاء الاصطناعي وبات البعض يعتمد عليه للحصول على تصاميم فنية أو تلخيص مقالات، ويبدو بأن مايكروسوفت وشركة Inworld ستتعاونان معاً للاستفادة من الذكاء الاصطناعي بتطوير الألعاب.
أعلنت Xbox عن صفقة متعددة السنوات مع Inworld لبناء حوارات وأدوات السرد القصصي بالمهام عبر استخدام الذكاء الاصطناعي. قال Haiyan Zhang، المدير العام لقسم الذكاء الاصطناعي للألعاب في Xbox، إن الهدف من الشراكة هو إنشاء أدوات جديدة على أحدث طراز لمطوري المنصات المتعددة من جميع الأحجام.
نهدف معًا إلى تقديم مجموعة أدوات ذكاء اصطناعي متعددة المنصات يمكن الوصول إليها ومصممة بشكل مسؤول لمساعدة المبدعين وتمكينهم في تصميم الحوار والقصة والمهام.
ستشمل مجموعة الأدوات ما يلي:
- مساعد تصميم يعمل بالذكاء الاصطناعي يساعد مصممي الألعاب ويمكّنهم من استكشاف المزيد من الأفكار الإبداعية، وإنشاء نصوص تفصيلية وأشجار حوار ومهام والمزيد.
- محرك خاص لتشغيل الشخصيات بالذكاء الاصطناعي، مما يتيح روايات جديدة تمامًا مع قصص ومهام وحوارات تم إنشاؤها ديناميكيًا ليختبرها اللاعبون.
تصدرت Inworld عناوين الأخبار في أغسطس بعد أن سمح تعديل Grand Theft Auto 5 للاعبين بالتحدث إلى الشخصيات غير القابلة للعب باستخدام منصة الذكاء الاصطناعي التوليدية. والذي قدم قصة وشخصيات وأحداث جديدة كليًا.
يعد استخدام الذكاء الاصطناعي في عالم الترفيه حاليًا نقطة خلاف رئيسية. يشعر بعض أعضاء مجتمع التمثيل بالقلق من أنه سيتم استخدامه بطريقة سلبية، حيث تحاول الاستوديوهات خفض التكاليف عن طريق استخدامه لاستبدال الممثلين، أو لتعديل صورهم أو عروضهم دون تعويضهم بشكل عادل.
في سبتمبر/أيلول، صوت أعضاء SAG-AFTRA، الاتحاد العمالي للممثلين الأمريكيين، بأغلبية ساحقة لصالح الإضراب المحتمل عن ألعاب الفيديو.
حتى الآن، فشلت المفاوضات مع شركات ألعاب الفيديو وأذرع إنتاج الأداء الخاصة بها بسبب ما تسميه SAG-AFTRA الشروط غير المقبولة بشأن “بعض القضايا الأكثر أهمية لأعضائنا، بما في ذلك الأجور التي تواكب التضخم، والحماية حول الاستخدامات الاستغلالية للذكاء الاصطناعي”. واحتياطات السلامة الأساسية”.