أخبار

رئيس اكسبوكس: إصدار ألعاب اكسبوكس ون على PC له إيجابياته

Phil-Spencer-Battletoads-T-Shirt

بتنا في الفترة الأخيرة نشهد الكثير من الإعلانات حول إصدار ألعاب كانت معلنة من قبل بأنها حصريات لجهاز اكسبوكس ون على أجهزة PC، كان أخرها الإعلان عن إصدار ReCore لمالكي PC هذا الامر بدأ يشكل عامل قلق لدى مالكي اكسبوكس ون الذين بدؤوا يطرحون تساؤلات حول ما هي الفائدة من امتلاكهم لجهازهم إذا استمرت مايكروسوفت بهذه السياسة.

ومن أجل طمأنة اللاعبين قام Phil Spencer رئيس قسم اكسبوكس بالشركة بنشر بعض التغريدات التي تطرق فيها إلى هذا الموضوع وأكد من خلالها التزام مايكروسوفت بدعم جهازها اكسبوكس ون من أجل أن يقدم أفضل تجربة لعب، كما عبر عن اعتقاده بأن إصدار حصريات اكسبوكس ون على PC له إيجابياته أيضاً.

نحن ملتزمين بالعمل على جعل اكسبوكس ون أفضل جهاز يقدم تجربة ألعاب يمكننا تقديمها.

هذه الإيجابيات تتمثل بإمكانية حصول اللاعبين على مزيد من الألعاب وذلك من خلال تشجيع المطورين الذين يقومون بإصدار ألعابهم على PC بنقلها أيضاً للاكسبوكس ون، وأيضاً من ناحية أخرى فإن مجتمع اللاعبين سيكون أكبر وفي نهاية المطاف فإن ذلك سيعني المزيد من الخيارات أمام اللاعبين.

ألعاب أكثر، مجتمع لاعبين أكبر، والمزيد من الخيارات

من ناحية أخرى أعرب Spencer عن تأييده لدعم المزيد من الألعاب خيارات اللعب المشترك (crossplay) بين اكسبوكس ون وPC وكذلك أيضاً إمكانية شراء لعبة على أحد هذه الأجهزة والحصول على نسختها للجهاز الآخر (crossbuy) فهو يرى بهذا الأمر بأنه يمنح للعبة إمكانية الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من اللاعبين وهذا بالطبع سينعكس على نجاحها، ولكنه بنفس الوقت ذكر بأنه لايريد أن يملي على المطورين ما يجب أن يفعلوه حيث أنه يفضل أن يتم منحهم إمكانية فعل ما يجدونه بأنه صائب لألعابهم.

أعتقد بأنها ميزة إضافية (المزيد من اللاعبين والمزيد من الوقت الذي يقضونه باللعب) بأن تتمكن من جعل مالكي اكسبوكس ون ومالكي PC يتشاركون اللعب سوياً، فمنح اللاعبين خيار اللعب بأحد هذه الأجهزة هو أمر جيد للألعاب.

إنني أؤيد دعم الألعاب لميزتي crossplay و crossbuy، لا أريد أن أملي على مطوري الألعاب شيئاً ولكني أريد منحهم إمكانية فعل ماهو صائب لألعابهم.

 

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق