مؤخراً ذكر رئيس استوديوهات Xbox بأن أيام تطوير لعبة AAA في استوديو واحد قد ولت لكن هذه الاستراتيجية لا تخلو من المعوقات. ويبدو بأنه يطمح لمستقبل يتم فيه الاستعانة أكثر بالذكاء الاصطناعي.
فكما تعلمون تعد عملية اختبار الجودة جزءاً أساسياً بعملية التطوير وقد ذكر Matt Booty رئيس استوديوهات Xbox بأن اختبار الجودة باتت غير قادرة على مواكبة التعقيدات الإضافية في الألعاب التي أصبحت أضخم من ذي قبل، كما أن عملية اختبار الجودة لم تعد مواكبة لسرعة إنتاج المحتويات في عصرنا الحالي.
ومن أجل هذا طالب من مايكروسوفت أن تقوم بالأبحاث اللازمة لتطوير ذكاء اصطناعي قادر على القيام باختبارات الجودة عوضاً عن الاستعانة بالعامل البشري. وهو يحلم بإمكانية تحقيق هذا الهدف الذي سيمكن المطورين من تشغيل عدة نسخ من ألعابهم وتركها للذكاء الإصطناعي لاختبارها نهاية اليوم ومن ثم حصولهم صباح اليوم التالي على تقرير متكامل بالأخطاء التقنية وغيرها.
إن بعض العمليات التي لدينا، لم تواكب السرعة التي يمكننا بها إنشاء المحتوى. في كل مرة يدخل فيها أي شيء جديد في لعبة كبيرة، يجب اختبار اللعبة بأكملها. هذا حلمي.
هناك الكثير مما يجري مع التعلم الآلي للذكاء الاصطناعي في الوقت الحالي، والأشخاص الذين يستخدمون الذكاء الاصطناعي لإنشاء كل هذه الصور. ما أقوله دائمًا عندما ألتقي بأصحاب الذكاء الاصطناعي هو: ‘ساعدوني في معرفة كيفية استخدام روبوت ذكاء اصطناعي للذهاب لاختبار لعبة.