أخبار

رئيس Xbox لا يزال مهتمًا بالاستحواذ على استوديو ياباني أو آسيوي

عززت شركة Microsoft من تشكيلة الاستوديوهات التابعة لها ضمن نطاق Xbox Game Studios على مدار العامين الفائتين لتصبح أكثر تنوعًا أكثر من أي وقتٍ مضى. ومع ذلك، لا يزال رئيس إكسبوكس Phil Spencer يضع نصب أعينه مسألة الاستحواذ على مطورٍ آسيوي.

وتجلى لنا ذلك من تصريحات Spencer في مقابلةٍ نُشِرَت حديثًا، وفيها ذكر الموضوع مرةً أخرى مؤكدًا سعي Microsoft لأن تحظى بتمثيلٍ قويٍ في السوق الآسيوية بشكل عامٍ أو اليابان بشكلٍ خاص:

بالتأكيد، يمكننا تدشين علاقات قوية مع شركات النشر هناك، وقد نفعل ذلك. ولكنني أعتقد أيضًا أنه ومع سعينا للاستمرار في تطوير منصتنا، سيكون امتلاكنا لاستوديو طرف أول على الطاولة من آسيا، سواءً من اليابان أو أي سوق آخر، إضافة جيدة بالنسبة لنا.

يُشار إلى أنه وعلى مدى الأجيال السابقة جميعًا، ربما لم تحظَ الشركة ذي الأصول الأمريكيَّة بأي أفضلية على غريمها التقليدي Sony في سوق اليابان– فيما يعتبر جهاز Xbox 360 الأنجح بالنسبة لشركة Microsoft في بلاد الشمس المشرقة.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق