كشفت Microsoft النقاب عن باقة من العناوين الجديدة في مؤتمر Xbox بمعرض E3 2021، حيث قضى كبار المسؤولين في الشركة سنوات في البناء لهذا المستقبل من خلال عمليات الاستحواذ وبناء فرق تطوير جديدة وضم أبرز المطورين على الساحة، وبحسب تصريحات Peter Wyse، ينصب تركيز الشركة على التنوع فيما تقدمه للاعبين.
تحدث رئيس قسم النشر لاستوديوهات Xbox موضحًا أن الشمولية هي مبدأ أساسي للشركة بخلاف ألعابها، ويظهر ذلك بوضوح في وجود مشاريع ضخمة وأخرى صغيرة تتطرق لكل الفئات وتستهدف جميع اللاعبين، أضف إلى ذلك خدمة Xbox Game Pass وسهولة الوصول لباقة منوعة من الألعاب المختلفة، ناهيك من إمكانية تجربة أي لعبة عبر Xbox Cloud Gaming في أي مكان تتواجد فيه، وتابع:
يمكنك أن ترى الاستراتيجية التي نتبعها في عنوان مثل Tell Me Why، نحن فخورون للغاية بهذه اللعبة التي تتحدث عن قيمنا المتعلقة بزيادة الوعي بالصحة العقلية وغيرها من المواضيع.
يرى بيتر أن هذه العقلية تمتد لتشمل شركاء تطوير Xbox وعمليات التوظيف أيضًا، حيث سبق وأعلنت الشركة عن برنامج Gameheads، وهو برنامج تدريب تقني يهيئ الشباب ذوي الدخل المنخفض وأصحاب البشرة الملونة، الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 24 عامًا، للوظائف في صناعة ألعاب الفيديو، وتؤدي هذه المبادرات، بالإضافة إلى الشراكات مع الاستوديوهات التي تقودها النساء والفرص المتاحة للمبدعين إلى وجود تنوع كبير في الصناعة.
في النهاية، استشهد بيتر بانضمام Kim Swift لشركة Microsoft مؤخرًا، المطورة التي سبق لها العمل على ألعاب Portal و Left 4 Dead والتي شغلت منصب مديرة تطوير الألعاب في Google Stadia في الفترة الماضية، بينما تركز مهمتها مع Xbox على بناء فريق متخصص في تطوير ألعاب Xbox Cloud Gaming التي تستهدف جمع 3 مليارات لاعب سويًا (أعداد اللاعبين على جميع منصات الألعاب).