أخبار

كيف ستتحكم بألعاب Xbox على الهواتف الذكية عبر xCloud ؟

أعلنت Microsoft في وقتٍ سابقٍ عن دمجها خدمة xCloud مع خدمة Xbox Game Pass في حزمة Ultimate اعتبارًا من سبتمبر التالي. وبإعلانٍ كهذا، سيتمكن المشتركون من تشغيل ألعاب Xbox على هواتف Android خاصتهم. ولكن السؤال الأهم هنا: كيف سيكون التحكم؟

في لقاءٍ حضره مؤخرًا، أكَّد أحد منتجي استوديو The Coalition السيد Jarret Bradley أنهم ضبطوا لعبة Gears 5 للتوافق مع الشاشات العاملة باللمس بنظام تحكُّم مخصَّص.

كان أحد التحديات بالنسبة لنا منذ البداية أنه لا توجد أي لعبةٌ أخرى يمكننا النظر إليها مع نظام اللمس ذاك.

عندما بدأنا في البحث عن النظام، أدركنا أن أفضل شيءٍ يمكننا القيام به هو اعتبار الهواتف الذكية جهاز إدخالٍ مختلف. وهذا مثلما ندعم بالفعل الفأرة ولوحة المفاتيح ويد التحكم للأجهزة المنزلية، نحن نمتلك بالفعل نظم تحكم مخصصة وإمكانية لضبط الأزرار، وعليه يمكننا إدراج أي نظام تحكم مخصص في اللعبة بسهولة.

من جانبها، قالت Microsoft أنها تأمل أن تُلهم جهود استوديو The Coalition استوديوهات التطوير الأخرى لتصميم ألعابهم بما يتوافق مع وظائف xCloud ووضع الخدمة في الاعتبار عند البدء في عملية التطوير.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق