توفير خدمة Xbox Game Pass على أجهزة Playstation أو Nintendo لا يبدو ممكنًا!

في أغسطس من العام الماضي، خرجت شركة Microsoft لتؤكد اعتزامها توفير خدمة Xbox Game Pass على جميع الأجهزة «يومًا ما»– وبالطبع هذا يشمل أجهزة Playstation و Nintendo. والآن، ها هو ذا رئيس Xbox السيد Phil Spencer يمنحنا تحديثًا حول هذا النهج الذي لا يبدو ممكنًا حاليًّا.

الأمر المتعلق بأجهزة الألعاب الأخرى هو أننا لن نتمكَّن من تقديم تجربة Xbox الكاملة على تلك المنصات.

وأوضح:

نحن على درايةٍ بأنه عندما يلعبُ شخصٌ ما ألعاب Xbox خاصتنا، فهناك توقعٌ بأنه سيكون على صلة بمجتمع Xbox Live والإنجازات، كما أن Game Pass خيارٌ متوفرٌ لديه، وألعاب الطرف الأول موجودة بالكامل هنا أيضًا.

وفي الحقيقة، لم تُبدِ المنصات الأخرى المنافسة اهتمامًا بتوفير تجربة Xbox الكاملة على أجهزتها. لكن بالنسبة لنا، نحن نريد حقًا أن نتواجد في المكان الذي يريد اللاعبون التواجد فيه، وهذا هو الطريق الذي نمضي قُدمًا فيه.

ولا يخفى عليكم أن تصريحات Spencer حقيقةٌ بالكامل، إذ سبق وأن قامت Microsoft بطرح ألعابها على الأجهزة الأخرى، على غرار Minecraft على مختلف الأجهزة، ناهيك من إطلاق لعبتيّ Cuphead و Ori and the Blind Forest على Nintendo Switch.

والأكثر إثارةً للاهتمام، أن نسختيّ PS4 و Switch من Minecraft توفر خيارًا للاعبين يسمح لهم باستخدام حسابات Microsoft واللعب المشترك وإضافة أصدقائهم عبر اسم المستخدم في Xbox.

لكن وبما أنها الخدمة الأبرز في الصناعة الآن -خاصةً بعد الإعلان عن دمج xCloud معها– لا يبدو أن Sony -على وجه التحديد- سترحب بأن تكبر وتعظم خدمة Xbox Game Pass عبر أجهزة بلايستيشن.

تخيَّل أنك تشتري PS5 ومن ثمَّ تشترك في Xbox Game Pass فقط– لتنعم بحصريات الجهاز، وتظفر بمكتبة الخدمة المتنوعة والشاملة للألعاب الكبرى!

شاركنا برأيك في التعليقات!

Disqus Comments Loading...