خلال فعاليات حدث GDC 2022، نشرت مايكروسوفت بيانات مثيرة للاهتمام بخصوص أداء Xbox Game Pass، لتشرح كيف تساعد الخدمة في تعزيز وعي اللاعبين بالعناوين الموجودة في السوق والتأثيرات الإيجابية للألعاب التي تشكل جزءًا من الخدمة وتتوسع شعبيتها بمرور الوقت.
الإحصاءات الأكثر إثارة للاهتمام التي تم الكشف عنها هي أن المشتركين يلعبون ما معدله 40٪ أكثر من العناوين بعد الانضمام للخدمة وفي كثير من الحالات يجربون أنواعًا أو ألعابًا لم يكونوا ليفكروا فيها لولا ذلك، وفيما يلي البيانات التي كشفت عنها مايكروسوفت:
- يلعب المشتركون ألعاب أكثر بنسبة 40% بعد الاشتراك في الخدمة مقارنة بما كانوا يفعلونه قبل ذلك.
- يلعب المشتركون أنواعًا أكثر بنسبة 30٪ في الشهور الثلاثة الأولى بعد الانضمام للخدمة.
- يقول أكثر من 90٪ من المشتركين إنهم لعبوا ألعابًا متاحة على Game Pass لم يكونوا ليفكروا بها قبل ذلك.
- تزداد قاعدة اللاعبين للألعاب المتوفرة بالفعل في السوق بمعدل 8.3 أضعاف بمجرد توفرها على Game Pass.
- الألعاب القادمة من الناشرين الكبار والمتوفرة على Game Pass في أول 30 يومًا عند الإطلاق يبلغ متوسط عدد اللاعبين فيها 3.5 ضعف العناوين المماثلة غير المتوفرة في الخدمة.
- الألعاب من برنامج ID @ Xbox المتوفرة على Game Pass في أول 30 يومًا عند الإطلاق تحتوي على 15 ضعف أعداد اللاعبين في المتوسط مقارنة بالعناوين المماثلة غير المتوفرة في الخدمة.
- الألعاب التي يتم إطلاقها على Game Pass في أول 30 يومًا تمتلك 3.5 ضعف اللاعبين مقارنة بـ Steam.
- تزداد المناقشات حول لعبة ما على الشبكات الاجتماعية بمقدار ثلاث أضعاف بمجرد الإعلان عن دخولها إلى Game Pass.
- من المرجح أن يقوم المشتركون في Game Pass ببث جلسات اللعب الخاصة بهم على Twitch بمقدار 4 أضعاف.
- ينفق مشتركو Game Pass في المتوسط 50٪ أكثر من المستخدمين الآخرين.
- تزداد الإيرادات من تحقيق الدخل من الألعاب بمقدار 2.8 ضعفًا بعد الانضمام إلى Game Pass، ويأتي 50٪ منها من مشتريات اللاعبين الجدد.