علمنا مؤخراً بأن إيرادات Microsoft من خدمات الاشتراك الربع الماضي بلغت مليار دولار، مع 500 مليون مستخدم فريد مدى الحياة. والشركة دون شك سعيدة بما تحققه لها خدمة Game Pass لكن ماذا عن المطورين الذين قاموا بوضع ألعابهم بتلك الخدمة؟
وفقًا لمقابلة أجرتها Video Games SI، مع Dino Patti المؤسس المساعد لاستوديوهات Playdead و Jumpship كشف أن Xbox Game Pass أضرت بمبيعات الاستوديو للعبته Somerville. وقال بأنه عندما أسس Jumpship لأول مرة، قدم الاستوديو اللعبة في الأصل إلى Google Stadia ولكن انتهى به الأمر بالشراكة مع Microsoft لإطلاق لعبتهم على Xbox Game Pass.
في المقابلة ، أوضح باتي كيف كانت الصفقة جيدة، لكنهم يعتقدون أيضًا أنها قد تضر بمبيعاتهم بقولهم:
“أعتقد أيضًا أن هذا يضر بالمبيعات. لأن الكثير من الأشخاص يذهبون ويجربونها، ولا يستثمرون. إذا لم تعجبهم الدقائق العشر الأولى؟ هذا كل شيء. فإذا لم تقم بتقديم أول 10 دقائق بشكل مذهل، ربما تكون مشكلة أيضًا.
أعتقد أن [Game Pass] على ما يرام. إنه ليس المفضل لدي. المفضل لدي هو الطراز القديم premium model، حيث أبيعك اللعبة من خلال التسويق لها ببعض مقاطع الفيديو والصور وأربح 30 دولارًا. ثم بعد ذلك، لا بد لي من تسليمك اللعبة. لست بحاجة إلى إخراج المال منك لاحقًا.
يتماشى هذا مع ما قيل سابقًا من قبل مايكروسوفت حيث اعترفت بأن Game Pass تلحق الضرر بمبيعات الألعاب، لكن هذا لم يمنع المطورين من العمل مع Microsoft. فقد أخبر مايك روز، مؤسس No More Robots، موقع GameSpot أنه تم بيع الألعاب بشكل أفضل عندما يكونون في الخدمة أو يغادرون للتو Game Pass، ولكن في الوقت نفسه، شهد أيضًا “عدم حدوث تغيير في المبيعات التي كانت عليها قبل أو بعد “. قال روز إن أكبر مشكلة في مبيعات Xbox Game Pass هي أنه من الصعب معرفة عدد النسخ التي يمكن أن تبيعها اللعبة على Xbox إذا لم يتم إطلاقها على Game Pass.
هذا وكانت وكالة NPD قد ذكرت بأن خدمة Xbox Game Pass تساعد بزيادة المبيعات إذا كانت اللعبة جيدة، لكنها تؤذي المبيعات إذا كانت اللعبة سيئة.