مقالات

مستقبل اكس بوكس ون مع مايكروسوفت

xboxonecontrollerawesomepic
يبدو أن الاكس بوكس ون لا يعيش الآن افضل مراحله رغم القفزة الكبيرة التي حققها في المبيعات و قائمة الالعاب الرائعة الصادرة عليه بشكل حصري دائم او مؤقت. ففي الأيام الماضية الأخيرة، واجه الجهاز موجة نقد كبير من الكثير من المحللين و اللاعبين و مواقع الالعاب.

اول اسباب هذا النقد هو اتاحة اغلب حصريات الجهاز الحالية و القادمة مثل كوانتم بريك و ريكور(ReCore) للبي سي على نظام ويندوز، مما جعل الكثير من اللاعبين مراجعة خططهم لشراء الجهاز مستقبلا و استبداله بجهاز بي سي لضمان الحصول على اكبر عدد من الالعاب. إن اغلب اللاعبين – بمن فيهم أنا – يستغرب من خطوة مايكروسوفت لجعل الالعاب الحصرية متوفرة على البي سي، حيث ان ذلك قد يؤثر و بشدة على جهاز الاكس بوكس ون، حتى و ان كانت الألعاب موجهة لنظام ويندوز المملوك من مايكروسوفت.

و قد واجهت الشركة انتقادات حادة بشأن إلغائها مشروع لعبة فيبل (Fable) المفاجئ رغم ان اللعبة حققت تقدما هائلا من ناحية التطوير و يقال انها شارفت على الإنتهاء! و لم يقف الأمر عند هذا الحد، بل ان الشركة تنوي حلّ الاستديو المطور للعبة بشكل كامل مما سيقلص عدد الاستديوهات المملوكة للشركة بشكل كبير.

لمواجهة هذه الانتقادات الحادة، كان فيل سبينسر، رئيس الاكس بوكس، يدلي بتصريحات كثيرة أبرزها كان بشأن انفتاح حصريات الاكس بوكس ون و أن هذا الامر سيتيح للكثير من اللاعبين تجربة ألعاب الاكس بوكس بشكل ربما أفضل على البي سي، و يستمر كذلك بطمأنة عشاق الجهاز بأن مايكروسوفت و طاقم العمل مستمرون بدعم الجهاز بألعاب أكثر و حصريات أكثر.

xboxonecover

و هناك اشاعة قوية تسري حاليا بأن مايكروسوفت تخطط لأن تتيح للاعبين خيار تطوير الجهاز و إضافة عتاد أقوى لجعل الالعاب تعمل بصورة أفضل مما هي عليه الآن. لا توجد معلومات كثيرة عن هذا الأمر لكننا قد نرى اخبارا اكثر في معرض إي ثري القادم بعد ثلاث شهور من الآن.

من وجهة نظري الشخصية، أرى ان مايكروسوفت تخطط لأمر ما و أنها تعيش في منعطف طرق، فإما أن تثمر هذه الخطط و تقفز بالجهاز للأعلى او الإنهيار التام و القضاء على جهازها! على أية حال، معرض إي ثري أصبح قريبا جدا و في الغالب سنرى أخبارا أكثر بشأن الجهاز.

و أنت عزيزي القارئ، كيف ترى وضع الجهاز حاليا بعد هذه الأخبار؟

اظهر المزيد

عبدالمحسن الغريب

مواليد عام ١٩٩١، مهندس ميكانيكي، أحب الألعاب اللي فيها قصة محبوكة و تشدك من البداية إلى النهاية. و مشجع كبير لنادي يوفنتوس الإيطالي.
إغلاق