أصبحت الألعاب الخدمية جزءًا كبيرًا من صناعة الألعاب، وعلى الرغم من أن معظم الجمهور لا يفضلها نظرًا لأن السوق أصبح مشبعًا جدًا، إلا أن الشركات تواصل تقديمها بلا توقف، مما ترتب عليه تحويل تركيزها بعيدًا عن الألعاب الفردية.
لحسن الحظ، لن يتبع Xbox هذه الاستراتيجية بشكل كامل، ففي لقائه مع بودكاست XboxEra، تحدث فِل سبنسر عن كيفية استمرار إكسبوكس في التركيز على الألعاب الفردية، وقال إن جميع الألعاب التي عرضوها في مؤتمرهم الأخير للمطورين كانت ألعاب فردية، وأنهم سيستمرون في تطويرها، وتابع:
كانت جميع هذه الألعاب من ألعاب القصة الفردية، جميعها تحتوي على بداية ووسط ونهاية، لأنني لم أرد أن أرى كل لعبة تتحول إلى لعبة خدمية.
وأضاف سبنسر أنهم لا يريدون تحويل كل لعبة إلى لعبة خدمية لأن هذا هو نموذج الأعمال في الوقت الحالي، كما أشار إلى أن ليس كل الألعاب يمكن أن تتبع هذا النموذج لأن ليس كل القصص يمكن أن تُحكى بهذه الطريقة.
أشاد سبنسر في النهاية بالألعاب الصغيرة التي تحمل مخاطر منخفضة والتي تنجح بشكل مفاجئ وتصبح رائجة مثل لعبة Grounded، كما تحدث عن كيفية استغراق الألعاب الطويلة للكثير من الوقت، وأن ألعاب مثل Hellblade مثالية لأولئك الذين يفضلون الألعاب التي يمكن إنهاؤها بسرعة.