E3 2017مقالات

ملخص لأبرز إعلانات مؤتمر مايكروسوفت بمعرض E3 2017

مؤتمر مايكروسوفت

عشاق اكسبوكس كانوا قبل قليل على موعد مع المؤتمر المنتظر بشدة، فجميعهم كانوا ينتظرون سماع أخبار عن ألعاب جديدة لجهازهم علاوة على معرفة أخبار سكوربيو، ومايكروسوفت في مؤتمرها لم تقصر بذلك، فكنا مع كوكبة من الأخبار بمؤتمر استمر قرابة ساعتين من الزمن، كان حافلاً بالإعلانات الجديدة وأخبار أكثر عن ألعاب معلن عنها سابقاً.

وإليكم أدناه ملخص لأبرز ما تم كشفه بالحدث:

(اضغط على عنوان المقالة لمزيد من التفاصيل)

أهم الأخبار

أخبار إضافية

بعد نجاحها على الحاسب، PlayerUnknowns Battlegrounds قادمة كحصرية مؤقتة للاكسبوكس ون

هذه اللعبة الجماعية حققت نجاح كبير عند طرحها للحاسب، ويبدو أن هذا النجاح وبلوغ عدد لاعبيها على الحاسب 3 مليون لاعب رغم كونها مازالت بنسخة Early Access، جعل عيون مسؤولي مايكروسوفت تتركز حولها بشكل كبير، وبالفعل استطاعت الحصول عليها.

حيث تم الإعلان عن قدوم PlayerUnknowns Battlegrounds كلعبة حصرية للاكسبوكس ون واكسبوكس ون اكس في نهاية هذا العام، وتم ذكر أنها حصرية إطلاق لاكسبوكس ون اكس مما يلمح بأنها قد تصدر بعد فترة للبلايستيشن 4.

هذه اللعبة تضع حوالي 100 شخص في مواجهة مع بعضهم ضمن فرق في جزيرة تبلغ مساحتها 8×8 km والفريق الذي ييقى على قيد الحياة بالنهاية هو الفائز.

رسمياً: State of Decay 2 قادمة في ربيع 2018

State of Decay 2 واحدة من الألعاب التي تم الإعلان عنها من قبل ولكن اختفت أخبارها عن السمع، لتعود اليوم بمؤتمر مايكروسوفت في عرض جديد يظهر بعض الأمور التي يمكن للاعب القيام بها والخيارات التي يمكنه اتخاذها للنجاة، مثل بناء قاعدة عسكرية وأين يمكن أن تبنى والدفاع عنها.

لعبة ماينكرافت ستدعم Xbox One x مع سيرفرات موحدة


كشفت مايكروسوفت خلال المؤتمر عن اتخاذها خطوة لتوحيد سيرفرات اللعبة مابين نسخة اكسبوكس ون ونسخ الأجهزة الذكية، إلى جانب ذلك سيتم طرح تحديث جديد بالخريف للعبة ماينكرافت يجعلها تدعم اكسبوكس ون اكس.

بعد طول انتظار، Crackdown 3 قادمة في نوفمبر


حصرية أخرى تم الكشف عن موعد إطلاقها وهي لعبة  Crackdown 3 التي تم الإعلان عنها في 2014 علمنا اليوم أنها ستطرح لجهازي اكسبوكس ون والحاسب في 7 نوفمبر المقبل، وتتميز هذه اللعبة بأنها ستقدم مؤثرات دمار عالية الدقة والجودة عبر اعتمادها على التقنية السحابية بالمعالجة.

الإعلان رسمياً عن لعبة Ori and the Will of the Wisps

إذا التسريبات اليوم كانت صحيحة بخصوص هذه اللعبة، فقد تم الكشف عن جزئها الثاني من خلال مقطع فيديو يرافقه عزف على البيانو، هذا الجزء سيحمل اسم Ori and the Will of the Wisps التي يعمل على تطويرها فريق Moon، ولم يتم تحديد موعد طرحها.

30 لعبة من ألعاب الطرف الثالث ستدعم اكسبوكس ون اكس عبر تحديث

إذا كنت تتساءل عن حجم االدعم لجهاز اكسبوكس ون اكس من قبل شركات الطرف الثالث، فإن مايكروسوفت أجابت عن هذا السؤال بمؤتمرها حيث ذكرت أن حوالي 30 لعبة من ألعاب الطرف الثالث ستدعم الجهاز بعد أن يصدر لها تحديث مجاني يجعلها تعمل عليه بدقة 4K، وبالنسبة لعناوين الطرف الأول الداعمة له سيكون  من ضمنها Forza Horizon 3 و Gears of War 4.

قريباً سيكون بإمكانكم تشغيل ألعاب اكسبوكس الأصلي على اكسبوكس ون

إذا فإن ميزة التوافق لم تعد حكراً على اكسبوكس 360 حيث تم الكشف اليوم أن هذه الميزة ستدعم تشغيل ألعاب اكسبوكس الأصلي على اكسبوكس ون عبر تحديث يصدر للجهاز بوقت لاحق.

الكشف عن life is Strange: Before the Storm

سكوير انكس فاجأتنا بالمؤتمر عبر ظهورها لتعلن لنا عن لعبة life is Strange: Before the Storm التي انتشرت تسريبات سايقة عنها، وهي ستروي أحداث قبل اللعبة الأصلية بثلاث سنوات وتركز على العلاقة مابين Chloe Price و Rachel Amber. وستطرح عبر 3 حلقات الأولى منها ستصدر في 31 أغسطس القادم.

استعراض أسلوب لعب Sea of Thieves ولن تصدر قبل ربيع 2018

لعبة مغامرات القراصنة كان لها نصيب بهذا المؤتمر حيث تم استعراض أسلوب لعبها وعوالم اللعبة المختلفة التي ستصحبنا إلى الجزر المتنوعة وحتى تحت الماء، كما تم الإعلان أن هذه اللعبة ستصدر في أوائل 2018.

الإعلان عن لعبة Ashen شبيهة دارك سولز

لمحبي سلسلة دارك سولز يسرنا أن نعلمكم أن مايكروسوفت كشفت عن حصرية جديدة بعنوان Ashen وهي لعبة أكسن أربي جي تشبه نمط ألعاب السولز، لكن رسومها كرتونية ولتوضيح طبيعة هذه اللعبة تم بث عرض تشويقي لها.

رسمياً: لعبة Cuphead قادمة بتاريخ 29 سبتمبر

هذه اللعبة كانت واحدة من الالعاب قيد التطوير لاكسبوكس ون التي غابت أخبارها عن السمع، واليوم قررت الشركة الإعلان عن موعد طرحها فهي قادمة بتاريخ 29 سبتمبر لاكسوكس ون والحاسب.

لنستكشف الفضاء في لعبة Tacoma من مطوري Gone Home

لعبة جديدة للاكسبوكس ون تم الكشف عنها وهي من مطوري Gone Home، عبارة عن لعبة استكشاف فضاء حيث سننتقل برحلة على بعد 200 ميل من كوكب الأرض لنستكشف الكواكب عند طرحها في 2 اغسطس المقبل.

عروض فيديو

استعراض لاسلوب اللعب للعبة Middle-earth: Shadow of War

لعبة الأكشن والعالم المفتوح The Last Night

لعبة Black Desert قادمة كحصرية مؤقتة للاكسبوكس ون

أول عرض للعبة Anthem على اكسبوكس ون اكس

عرض جديد للعبة Code Vein القادمة في 2018

أول عرض للعبة القتال Dragon Ball FighterZ القادمة أوائل 2018

صارع لتبقى على قيد الحياة في لعبة الأكشن الجماعية The Darwin Project

هذه أبرز الإعلانات، شاركونا آرائكم بما تم عرضه في مؤتمر مايكروسوفت

 

الوسوم
اظهر المزيد

أيمن اليغشي

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.
إغلاق