دائماً ما تسعى مايكروسوفت للتسويق لخدمتها Game Pass وتريد أن تقنع اللاعبين بقيمتها بهدف زيادة عدد مشتركي الخدمة، لكن هناك من يفضل دائماً شراء الألعاب وتملكها.
واليوم في مقابلة أجراها سبنسر مؤخراً مع XboxEra قال بأن هدف الشركة من عروض الاشتراك في Game Pass ليس ”إبعاد“ اللاعبين عن امتلاك ألعابهم. جاء هذا خلال حديث سبنسر عن احترام مكتبات الألعاب المتنامية لدى اللاعبين.
أعتقد أننا أظهرنا الاحترام لمكتبات الأشخاص على مر الأجيال من خلال التوافق المسبق و“Play Anywhere”، وأريد الاستمرار في القيام بذلك“.
كما أشار سبنسر إلى أن كل لعبة متاحة من خلال Game Pass يمكن شراؤها أيضًا مقابل الاحتفاظ بها:
يمكنك شراء كل لعبة موجودة في Game Pass، فنحن لا نحاول توجيه الجميع إلى نموذج عمل واحد. العب الألعاب بالطريقة التي تريد أن تلعبها.
من الواضح أننا يجب أن ندير عملاً جيداً، لذلك سيكون لدينا أسعارنا وكل ما نقوم به، لكنني أريد أن نوفر أكبر عدد ممكن من الخيارات للألعاب التي لدينا.
يتناقض تصريح سبنسر حول خدمات الاشتراك وامتلاك الألعاب مع تصريح مدير الاشتراكات في Ubisoft فيليب تريمبلاي الذي أدلى به في يناير 2024. في ذلك الوقت، قال تريمبلاي في مقابلة معه إن على اللاعبين أن يبدأوا في ”الشعور بالراحة مع عدم امتلاك اللعبة“. كان يشير إلى العوامل التي تمنع نمو خدمة الاشتراك الخاصة بشركة Ubisoft، Ubisoft+.
تحدث سبنسر أيضًا في نفس المقابلة مع XboxEra عن كيفية تمكن مايكروسوفت من تنمية أعمالها في مجال الألعاب في أسواق جديدة مثل آسيا دون الحاجة إلى التركيز على مبيعات المنصات. وبدلاً من ذلك، أرجع سبنسر الفضل في النمو في الأسواق إلى سوق الحواسيب الشخصية، إلى جانب خدمات مثل Game Pass و Cloud Gaming.
قال سبنسر:
”هذا هو السبب في أن تبنينا لنظام Windows وتبني السحابة سمح لنا بالنمو. إحدى أسرع المناطق نمواً بالنسبة لنا في الوقت الحالي هي آسيا، وهذا ليس لأننا نبيع المزيد من المنصات في آسيا، ولكن من خلال السحابة والكمبيوتر الشخصي، نجد مستخدمين أكثر من أي مكان آخر عاماً بعد عام. أسرع نوع من المنصات هو السحابة. هذا هو الشيء الأسرع نمواً عاماً بعد عام