أخبار

ارتفاع عائدات قسم ألعاب وخدمات Xbox بنسبة 30% – وتراجع بعائدات الأجهزة

يبدو بأن اليوم حافل بالتقارير المالية لشركات الطرف الأول، فبعد أن طالعتنا سوني بتقريرها المالي للفترة بين يوليو وسبتمبر 2020 والتي علمنا من خلاله أن شحنات بلايستيشن 4 تجاوزت 113 مليون وحدة عالمياً. حان الوقت الآن على قسم Xbox

حيث نشرت مايكروسوفت تقريرها المالي للفترة من يوليو إلى سبتمبر أيضاً وذكرت فيه بأن العائدات الكلية لقسم اكسبوكس ارتفعت بنسبة 22% لتصل إلى نحو 3.1 مليار دولار. أما العائدات الناجمة من إيرادات الألعاب والخدمات فقد ارتفعت بحدود 30% عن نفس الفترة الزمنية من العام الماضي.

أما بالنسبة لعائدات قسم الأجهزة فقد انخفضت بنحو 27% مع تسجيل تراجع بمبيعات Xbox One S و Xbox One X. ولكن من ناحية أخرى تتوقع مايكروسوفت زيادة في عوائد الخدمات بنسبة 20% بالفترة بين أكتوبر وديسمبر.

وطبعاً هي تتوقع أن تزيد عوائد قسم الأجهزة عموماً بنسبة 40% خلال الفترة القادمة لاسيما مع تأكيدها بأنها تشهد طلبا قويا على أجهزة الجيل الجديد Xbox Series X|S.

هذا وكان رئيس اكسبوكس سبنسر قد تحدث أمس ليوضح لِمَ مايكروسوفت لا تكترث لمسألة شراء اللاعبين لجهاز اكسبوكس جديد بموسم الأعياد قائلاً بأن الأمر كله يتعلق بطبيعة استراتيجتهم القائمة على توسيع محتمع لاعبي اكسبوكس بغض النظر عن الجهاز الذي يستخدم للعب.

 كما كانت مايكروسوفت أمس قد زودتنا بعشرة تفاصيل عن أجهزتها للجيل القادم عبر استعراض مفصل مدته ربع ساعة يكشف كافة أوراق اكسبوكس سيريس اكس واس.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق