مقالات

دليلكم لخدمة Console Streaming لبث الألعاب من اكسبوكس ون لجوالات الأندرويد

في صيف هذا العام أعلنت مايكروسوفت عن خدمة جديدة تندرج ضمن خدمات البث التي باتت تولي لها أهمية كبيرة بسياستها، وهي خدمة بث المنصة أو console streaming لبث الألعاب من اكسبوكس ون لجوالات الأندرويد.

تلك الخدمة انطلقت رسميأً قبل يومين عبر برنامج المعاينة حيث يمكن للمشتركين في برنامج Xbox Insider فئة Alpha، و Alpha-Ahead، في الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة تجربة ميزة Xbox Console Streaming.

الخدمة تتيح للاعبين لعب ألعابهم التي يملكونها على جهاز اكسبوكس ون الخاص بهم وهذا يشمل ألعاب خدمة Xbox Game Pass على جوالات الأندرويد عبر بثها من الجهاز والتمتع بها أينما كانوا.

ما هي متطلبات استخدام هذه الميزة؟

  • قبل كل شيء عليك أن تتأكد من أنك تلقيت رابط دعوة للمشاركة في احتبار الميزة من مايكروسوفت.
  • تحتاج لامتلاك هاتف أو جهاز لوحي أندرويد يعمل بنظام 6.0 أو إصدار أعلى. وهي لا تدعم حالياً أجهزة iOS.
  • دعم الإصدار 4.0 من تقنية البلوتوث.
  • يد تحكم لاسلكية Xbox Wireless Controller تدعم تقنية البلوتوث والأفضل تواجد حامل لتثبيت اليد على الجوال لتحكم أفضل.
  •  ستحتاج إلى NAT مفتوح أو معتدل
  • سرعة رفع تصل إلى 4.75 ميجابت في الثانية على الأقل ولكن سيكون من الأفضل لو كانت السرعة أعلى من 9 ميجابت في الثانية.
  • يجب أن يكون زمن الوصول إلى الشبكة هو 128 جزء من الثانية أو أقل، ويفضل أن يكون 60 جزء من الثانية للحصول على تجربة لعب مثالية،

ما هي طريقة إعداد الخدمة للعمل؟

بعد أن تتأكد من توفير كل المتطلبات المذكورة أعلاه عليك أولاً تعيين جهاز Xbox One على خيار الطاقة Instant-On في قائمة خيارات التشغيل.

من ثم تقوم بربط يد التحكم مع جهاز الاندرويد عبر البلوتوث والتأكد من أن اليد تم تحديثها وفق آخر تحديث، وأخيراً تقوم بتشغيل تطبيق Xbox Game Streaming التجريبي المتوفر على متجر Google Play وهو سيقوم باستكمال خطوات الإعداد بعد فحص الشبكة والتأكد من أهليتها للقيام بالبث وفحص اتصال يد التحكم ووضع الجهاز.

في الختام تلك الميزة كما قلنا ما زالت بمرحلة الاختبار وقد أكدت الشركة بأنها ستعمل بعد فترة على إتاحة تجربة ميزة Xbox Console Streaming للمزيد من مشتركي برنامج المعاينة مع توفيرها كذلك في دول أخرى وذلك بغية تحسين الخدمة وبعد جمع آراء اللاعبين وإجراء التعديلات والتحسينات المطلوبة ستتاح لجميع ملاك اكسبوكس ون.

هذا وكانت سوني قد كشفت مؤخراً عن توفير ميزة بث الالعاب لأجهزة أندرويد عبر إتاحة تطبيق الريموت بلاي مع تحديث بلايستيشن 4 الجديد، ويمكنكم التعرف على آلية إعدادها وضبطها من هذه المقالة.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق