الرئيسية / أخبار / عدد مستخدمي اكسبوكس لايف بلغ 55 مليون مع انخفاض إيرادات اكسبوكس

عدد مستخدمي اكسبوكس لايف بلغ 55 مليون مع انخفاض إيرادات اكسبوكس

Xbox One

كشفت اليوم مايكروسوفت عن نتائجها المالية للربع الثاني من السنة المالية 2017 والذي ينتهي في 31 ديسمبر، وكالعادة لم يحمل التقرير بطياته أية معلومات عن أرقام مبيعات اكسبوكس ون.

لكن ما كشفه التقرير أن إيرادات بيع أجهزة اكسبوكس هي بانخفاض عام تلو العام فوصلت الآن عائداتها الصافية إلى 24.1 مليار دولار.

بالمقابل فإن إيرادات قسم الألعاب وخدمات الشبكة ازدادت عن العام الماضي وقد ازدادت عن عائدات الربع الأول من العام المالي بنحو الضعف حيث وصلت إلى 3,595 مليون دولار ويعود الفضل في هذه العائدات إلى الإقبال الكثيف من قبل اللاعبين بموسم الأعياد.

أما بالنسبة لشبكة اكسبوكس لايف فإن أعداد مستخدميها قد وصل الآن إلى 55 مليون لاعب وبارتفاع كبير عن الربع الأول حيث كان عدد هؤلاء المستخدمين 47 مليون لاعب وهو رقم قياسي جديد تحققه مايكروسوفت مع خدمات الشبكة.

وبالنسبة لإجمالي عائدات قسم الألعاب فقد انخفضت بنسبة 3% عن العام الماضي نظراً لانخفاض في إيرادات بيع أجهزة اكسبوكس عقب تخفيض سعرها مقابل ارتفاع قسم الألعاب بنحو 18% مع تسجيل إقبال متزايد على شراء الالعاب الرقمية فارتفعت عائدات المتجر الرقمي بنحو 1 مليار دولار خلال هذا الربع.

المصدر

شاهد أيضاً

Super Mario Odyssey

يبدو أن Super Mario Odyssey ستعمل بدِقة 1080p في وضع التلفاز على سويتش

أكّد ممثلٌ من خدمة عملاء شركة نينتندو أن Super Mario Odyssey ستعمل بدِقة 1080p في ...

  • مفهوم الخدمات الي بدات مايكروسوفت بتطبيقه SAAS هو بالضبط مستقبل العالم التقني والان مايكروسوفت عندها التالي

    Windows 10 services
    (home, pro, enterprise, education…etc)
    Office services
    (office 365, office for enterprise, office for education…etc)
    Business services
    (Skype for business, MS teams, LinkedIn…etc)
    Cloud services
    (OneDrive, Azure…etc)
    Xbox services
    (Xbox live…etc)

    كل هذه الاقسام تشهد نمو متضاعف بعد كل ربع مالي, والمداخيل تتجاوز توقعات المحللين ب Wall street بالمقابل تشوف ال Legacy businesses بانخفاض تدريجي مثل
    تراخيص ويندوز
    وهاردوير الاكس بوكس

    انخفاض هالقطاعات يعتبر بسيط جدا مقارنة بالارتفاع بالقطاعات الثانيه واكبرهم الان هو قطاع الخدمات السحابية الي بدا تدريجيا يدخل على خط المنافسه مع AWS.

    اما بخصوص رقم لاعبي اكس بوكس لايف, لتوضيح نقطة مهمة, 55 مليون مستخدم فعال او نشط Active users و هذه ال data base يتم تحديثها بشكل شهري حتى تكون المعلومات Organic وحقيقية باقرب صورة ممكنه, اما الرقم نفسه 55 مليون فهو رقم عملاق خصوصا وان النمو كان من 47 مليون يعني 8 ملايين مستخدم شهري لاكس بوكس لايف, هذا النمو ضخم جدا وايجابي جدا لعلامة اكس بوكس

  • الرسام

    اكس بوكس لايف منجم ذهب لمايكروسوفت من حقها تتباهي بورداتها فهي الشركة التي تعمل العاب مالتي بلاير قوية كحصريات بالاعتماد على افضل شبكة عالمياً فبتالي تحصد اكبر عدد لاعبيين على شبكة اتسمت بخدمات ممتازة وبقوة سيرفراتها وحتى الالعاب الطرف الثالث في المالتي بلاير تعمل بمعدل اطارات وجودة افضل في طور الاون لاين على شبكة الاكس بوكس من باقي الاجهزة ومنها باتلفيلد1 فشئ طبيعي تتزايد اعداد المشاركين في الشبكة وتزداد عائدتها بهذا النسبة.وكم صرحت مايكروسوفت شهد عام 2016 تفاعل كبير من قبل اعداد لاعبيين الاكس بوكس لايف وخدمة الباكورد
    والاشتركات الذهبية هو هذا مدخل ربح شركات الالعاب وليس اجهزة الالعاب التي ممكن تباع بربح طفيف او بخسارة.

    على العموم التقرير وارد تبين منه كالأتي..
    1-زيادة ارباح مبيعات المحتويات الرقمية والاشتراكات اللايف وعدد اللاعبيين بلغ 55 مليون لاعب فعال على شبكة الاكس بوكس ولايف.
    2-انخفض بنسبة ضئيلة جداً 3% في عائدات اجهزة الالعاب بسبب ايقاف بيع الاكس بوكس360 وكذلك تخفيضات التي حصل عليها الاكس بوكس ون.لكن انخفض في عائدات الربح وليس انخفض في المبيعات
    بالعكس الجهاز الوحيد خلال عام 2016 الذي شهد ارتفاع مبيعات بنسبة 10% من مبيعاته من العام الي قبله هو الاكس بوكس ون عن طريق تقارير رصد المبيعات من الاسواق العالمية.
    مايكروسوفت قدمت انجازات كبيرة مع 2016 تكللت بسنة ذهبية بالنسبة للاعبيين وبنسبة لها من ارباح.
    وموعودين بسنة افضل 2017 مع اقوى جهاز واقوى معرض قادم من مايكروسوفت.ان شاء الله يلبي جميع رغبات اللاعبيين.

  • XFan

    أولاً 24.1 مليار هذا دخل الشركة ككل وليس الاكس بوكس فقط
    الاكس بوكس دخله في هذا الربع 3.595 مليار دولارفقط
    ثانياً
    هاردوير الاكس بوكس شهد انخفاض بنسبة 3% من ناحية الدخل بسبب تخفيض سعر اجهاز
    ثالثاً
    سوفتوير الاكس بوكس شهد زياة بنسبة 18% والذي يشمل الاشتراكات والالعاب إلى آخره…
    وشهدت ارباح السوفت وير أكثر من مليار دولار في هذا الربع
    أما ارباح الالعاب شهدت زيادة إلى 57%
    video games revenue grew 57% CC.

    أما ايرادات قسم الالعاب ككل شهد ارتفاع بنسبة 9%

    المصادر

    Microsoft Q2 FY17 Earnings: Xbox Live engagement goes up

    Microsoft’s cloud strategy leads to another winning quarter on Wall Street