قام السيد فيل سبينسر رئيس قسم اكسبوكس في شركة مايكروسوفت بعرض بعض من خطط شركة مايكروسوفت لجهاز اكسبوكس ون في العام 2016 ميلادية عبر صفحته الرسمية في موقع التواصل الإجتماعي تويتر، كما ذكر بعض المعلومات التي تخص جهاز اكسبوكس 360 الذي سيواصل دعمه من قبل الشركة.
في البداية تحدث عن خدمة Backwards Compatibility التي تسمح بتشغيل العاب اكسبوكس 360 على جهاز اكسبوكس ون، وذكر أنهم بصدد الإعلان عن قائمة جديدة للخدمة بحلول منتصف الشهر الجاري ديسمبر 2015، كما ذكر خلال تغريداته أنهم لا يملكون أي خطط لإعادة تطوير لعبة Otogi و أكد أن مشروع لعبة The Phantom Dust لا زال تحت التطوير.
السيد فيل ذكر أنه يأمل بإعادة تطوير لعبة Star Wars: Knights of the Old Republic ولكن بالطبع اللعبة تمتلكها شركة EA لذلك فعليه أولا الحصول على موافقة الشركة قبل الخوض في الخطوات الأخرى، كما ذكر أنه كان مسرور بالتعاون مع شركة نيتندو خلال الصفقة الأخيرة التي تمت حيث إن لعبة Minecraft تم الإعلان أنها قادمة لجهاز Wii U.
بخصوص تسويق جهاز اكسبوكس ون في 2016، ذكر السيد فيل أنهم يملكون عناوين جديدة New IP للجهاز خلال السنة المقبلة، وهناك العديد من الألعاب التي ستصدر في العام 2016 ميلادية أغلبها عناوين جديدة لأول مرة، ومن هذه الألعاب Scalebound، Sea of Thieves، Recore، Quantum Break، بالإضافة الى الإعلان عن ألعاب جديدة، حيث ذكر سبينسر أنهم حتى الآن يخبؤون المزيد من المشاريع الغير معلنة.
أحد الجماهير وجه سؤال حول لعبة Golden Eye أحد أفضل الالعاب التي طورها إستوديو RARE وسبب عدم تواجدها في مجموعة الإستوديو في لعبة Rare Replay التي تحتوي على 30 لعبة من أفضل ألعاب الإستوديو، ذكر السيد فيل أن اللعبة لا تمتلكها مايكروسوفت أو الإستوديو وبسبب مشاكل في حقوق الإسم لم يستطع من إحضارها للاكسبوكس ون، ووعد بمحاولة إيجاد حلول لهذه المشكلة، وإختتم السيد فيل حديثه بأنهم يعملون حالياً مع فريق تطوير اكسبوكس لإحضار العاب اكسبوكس 360 في متجر اكسبوكس ون.
حقوق Goldeneye صعبة جداً، حاولنا معها أكثر من مرة، العديد من الأطراف مشتركة فيها، وفي كل مرة نقوم بالإستسلام
لقد تلقينا هذا الطلب ونعمل على حل
العديد من أساليب التسويق ستكون للعناوين الجديدة في 2016، ستكون سنة ممتعة لنا
@PNF4LYFE Yes.
— Phil Spencer (@XboxP3) December 8, 2015
@leflus Goldeneye rights are so challenging, looked at this many times. Lot’s of different parties to work with, we’ve always given up.
—Phil Spencer (@XboxP3) December 8, 2015
@JimGill524 @majornelson We’ve heard this request and we are working on a solution.
— Phil Spencer (@XboxP3) December 8, 2015
@DroneSony @Titanslayer805 Lot’s of marketing lines for the different years but for new IP 2016 is going to be a fun year for us.
— Phil Spencer (@XboxP3) December 8, 2015