بعد فترة من الصمت التام، ظهر فل سبنسر، رئيس Xbox، في الحلقة الأخيرة من بودكاست Kinda Funny Xcast للحديث عن لعبة Redfall التي تعرضت لانتقادات مختلفة بسبب المشكلات التقنية والمحتوى والأداء العام، ناهيك عن كونها واحدة من أبرز حصريات Xbox هذا العام وأول لعبة تصدر بالسعر الجديد البالغ 70 دولارًا.
اعترف سبنسر بالأداء المخيب للعبة استوديو Arkane، وقال في تصريحاته:
لا يوجد شيء أصعب بالنسبة لي من خيبة أمل مجتمع Xbox، ومشاهدة المجتمع يفقد الثقة ويصاب بخيبة أمل، أشعر بخيبة أمل. أنا مستاء من نفسي.
تحدث سبنسر عن رد الفعل العكسي بخصوص تجاهل دعم معدل 60 إطارًا في وقت الإطلاق، وإعادة النظر في طريقة عمل استوديوهات مايكروسوفت، وتابع:
النقطة الأهم بالنسبة لنا هي ماذا يمكن ان نتعلم؟ كيف يمكننا أن نتحسن؟، وذلك فيما يتعلق بما حدث من خطأ، من الواضح أن الجودة والتنفيذ أشياء يمكننا تحسينها، لكن الشيء الوحيد الذي لن أفعله هو الضغط ضد التطلعات الإبداعية لفرقنا.
انا مؤيد كبير لاستوديو Arkane Austin، أحب الكثير من الألعاب الرائعة التي بنوها. هذا هو المكان الذي لم يحقق فيه الفريق أهدافه الداخلية عند الإطلاق، أعتقد أنه ربما يكون من التبسيط بعض الشيء أن تقول “ربما إذا قمت بتأجيلها لمدة ثلاثة أشهر، فإن التصميم الأساسي كان سيقدم شيئًا مختلفًا عما كان عليه”.
في النهاية وعد رئيس Xbox بإصلاح المشكلات المختلفة في أسرع وقت وقال:
سنواصل العمل على اللعبة. لقد أظهرنا التزامًا سابقًا في ألعاب مثل Sea of Thieves و Grounded لمواصلة المضي قدمًا وتحسينها، لكنني أعلم أيضًا أن تكلفة هذه الألعاب 70 دولارًا، وسأتحمل المسؤولية الكاملة.
يشار إلى أن استوديو Arkane أكد من قبل أن Redfall ستكون أكثر ألعابهم المدعومة بعد الإطلاق، لذا دعونا ننتظر ونرى التغييرات التي سيتم تطبيقها على لعبة التصويب التعاونية.
على الجانب الآخر قال سبنسر أن Xbox لديه العديد من الألعاب المميزة القادمة مثل Starfield و Forza Motorsport، والتي يثق في نجاحها وأدائها.