رئيس Xbox يتحدث عن أهمية الحصريات – ولماذا لن يقلدوا توجه بلايستيشن بحصرياتهم؟

الحصريات ثم الحصريات ثم الحصريات هي ما يريد الجميع رؤيته في مؤتمر Xbox القادم هذا الشهر، فالكل ينتظر بشوق معرفة ما هي المشاريع التي تعمل عليها استوديوهات مايكروسوفت التي تم الاستحواذ عليها، فنحن موعودين بحدث كبير سيغلق أفواه المنتقدين للشركة.

مؤخراً تحدث Phil Spencer عن موضوع الحصريات وما يعمل عليه استوديوهات الشركة الخمسة عشر حالياً سيكون كفيل كما يبدو بطي صفحة الماضي. حيث قال بأن ألعاب الطرف الأول مهمة جداً لمستقبل اكسبوكس وهم عملوا منذ سنوات على تحسين هذه الناحية بالقسم وتغيير الاستراتيجيات المتبعة.

وأضاف بأنه يشعر بالراحة اتجاه ما يعمل عليه فرق التطوير باستوديوهاتهم، وشوقنا إلى أن هنالك الكثير من ألعاب هذه الفرق لم يكشف عنها بعد.

من ناحية أخرى أكد سبنسر بأنهم لايريدون تقليد أو نسخ توجه وأسلوب منافستهم سوني مع الحصريات وهذا رداً على من يطالبهم بحصريات على غرار Uncharted و God of War حيث قال بأن مايكروسوفت تفكر بشكل مختلف عن سوني، معتبراً بأن تقليد المنافسين أمر غير صحي للصناعة فالنتيجة ستكون بأن الجميع سيقدمون نفس الأشياء سواء بالخدمات أو المحتوى.

اقرأ أيضاً: رئيس Xbox يمتدح حدث PS5 الأخير – ومزايا عتاد Xbox Series X ستتضح قريباً

وبالختام قال بأنه يؤمن بتنويع المحتوى سواء لناحية نوع الألعاب أو التوجه الفني أو أسلوب اللعب وهم يسعون لتقديم ألعاب قصة وأونلاين وألعاب تعاونية بحيث لا يتم الالتزام بنوع واحد من الألعاب أو تقديم نفس التجارب دائماً والهدف هو إرضاء أكبر شريحة من اللاعبين، بجانب أنهم يمنحون الفرق حرية بتقديم رؤيتهم الخاصة بالألعاب.

Disqus Comments Loading...