سبق وأن أعرب مسؤولو اكسبوكس عن آرائهم الصريحة حول الصناعة مستقبلها فقبل أيام ذكر رئيس Xbox أنه يتوقع تراجع أعداد الألعاب الحصرية في المستقبل لصالح اللاعبين والصناعة ككل.
واليوم Matt Booty رئيس استوديوهات Xbox ضمن فعاليات PAX West 2022 وعندما تم سؤاله إن كانت جائحة كورونا قد أثرت على عمليات التطوير في استوديوهات اكسبوكس وكانت سبباً في تأجيلها، حيث قال بأن الجائحة لعبت دوراً في ذلك بلا شك لكن عملية تطوير الألعاب وفق مواصفات متوافقة مع قدرات المنصات الجديدة واختبارات الجودة، أصبحت تحتاج جهود كبيرة لا يكفي بأن يشرف عليها استوديو واحد.
واعتبر بأن أيام تطوير لعبة AAA ضخمة في استوديو واحد فقط قد ولت منذ زمن طويل، وأصبحت تحتاج جهود كبيرة لا يكفي بأن يشرف عليها استوديو واحد. حيث قال بووتي:
فكرة تطوير لعبة ضخمة في استوديو واحد تحت سقف واحد لم تعد فعالة في كثير من الأحيان. سأستخدم مثالاً على ذلك فريق Perfect Dark في سانتا مونيكا، The Initiative، لذلك، قمنا للتو بهذه الشراكة الكبيرة مع Crystal Dynamics، وقد قرأت عبر الإنترنت، “أوه، هذا يعني أن هناك مشكلة أو شيء ما” – إنه عكس ذلك تمامًا.
لدينا هذا الفريق المخضرم في Crystal Dynamics وهو فريق ثلاثي كبير يضم أكثر من 100 شخص أصبح متاحًا لمساعدتنا، وبالطبع نريد العمل معهم، خاصة إذا كانوا قد صنعوا لعبة من هذا القبيل من قبل.
وضرب مثالاً على ذلك لعبة Age of Empires 4 التي تم تطويرها بالشراكة مع استوديو Relic في فانكوفر. وكذلك لعبة Flight Simulator التي تم تطويرها بالتعاون مع استوديو Asobo.
ومع ذلك، فإن اتباع سياسة تطوير اللعبة الضخمة على عدة استوديوهات تأتي مع بعض المحاذير والتعقيدات. وقال بوتي:
“على الرغم من ذلك ، هذه السياسة تضيف بعض التعقيد إذا كان أحد هذه الاستوديوهات يعاني من مشاكل ، فإنه يؤثر على الجدول الزمني”. “لذا ، فقد ولت الأيام التي يمكنك فيها نوعًا ما الذهاب وجمع الفريق في الكافيتريا والقول لهم “أريد أن أخبر الجميع أن يعملوا بجد أكبر يوم الأربعاء”. لقد مضت أيام فعل ذلك. لقد أصبح الأمر الآن أكثر تعقيدًا من ذلك بكثير.
هذا وقد سمعنا أمس بأن لعبة Perfect Dark ستكون مزيجاً ما بين The Bourne Identity و James Bond.