أخبار

رئيس اكسبوكس يرد على الاتهامات لمايكروسوفت باحتكار تطوير ألعاب PC

blue-wallpaper_windows_10_hd_2880x1800

في أوائل شهر مارس الحالي قام  Tim Sweeney رئيس Epic Games بشن هجوم قوي على شركة مايكروسوفت متهماً إياها بمحاولة احتكار  تطوير الألعاب على أجهزة PC وذلك من خلال نظام ويندوز 10 وعبر منصة ويندوز العالمية UWP، التي قال بأنها تنتهك حقوق المطورين وتقيدهم.

وبالرغم من أن شركة مايكروسوفت والعديد من مسؤوليها قاموا بالرد على اتهام Sweeney، إلا أن Phil Spencer رئيس قسم اكسبوكس استغل بالأمس تواجده في مؤتمر Build الذي عقدته مايكروسوفت للرد من جديد على اتهامات Sweeney بالقول أنه لا ينبغي على المطور أن يقوم ببيع تطبيقه أو لعبته عبر متجر مايكروسوفت ليكون جزء من منصة ويندوز العالمية UWP.

سيكون عليك التسجيل في متجرنا بحال أردت بيع تطبيقاتك عبره، ولكنك لست مجبراً على البيع عبر متجر مايكروسوفت.

لقد أمضيت حتى الآن 5 سنوات مع قسم اكسبوكس، وأنا أرغب بأن أرى بأن نظام الرقابة يعمل بشكل جيد أريد أن يكون هناك نظام حماية حقوق العناوين لا أستطيع أن أسمح لشخص بأن يسرق لعبة Mario 64 ويقوم بإدراجها في متجرنا، أريد أن أحافظ على حرمة وأمان تجربة اكسبوكس لأنني كأب أريد أن أعرف ما الذي يلعب به أطفالي أو يقومون بمشاهدته، وهذا ما سوف يحدث.

من ثم تابع سبنسر حديثه بتوضيح أبرز أسباب نجاح نظام ويندوز وهي بنيته المفتوحة التي تسمح لأي شخص كان أن يقوم ببرمجة لعبته عليه ، ورد على اتهامات Sweeney لمايكروسوفت بأنها تسعى لتقييد حرية المطورين والناشرين بتوزيع ألعابهم بالقول:

ما يريدنا Sweeney أن نقوله هو “بأننا لا نقوم بقفل بنية التطبيقات من أجل تقييد قدرة الناس على توزيع ألعابهم وتطبيقاتهم على مختلف المنصات”، هذا صحيح تماماً فهذا ليس ما نقوم به.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق